in

ألمانيا خالية من الإنفلونزا لأول مرة منذ 29 عاماً

ألمانيا خالية من الإنفلونزا
ألمانيا خالية من الإنفلونزا

أخبار ألمانيا: حتى الآن تم تأكيد 519 حالة فقط من الأنفلونزا في ألمانيا، وذلك وفقًا للمعلومات التي قدمها فريق الإنفلونزا (AGI) في معهد روبرت كوخ الألماني. وقد يكون وباء كورونا هو السبب وراء انخفاض حالات الإصابة بالأنفلونزا.

وهذا العدد القليل جدًا من حالات الإصابة المؤكدة، يجعل من ألمانيا بلداً خالياً من الإنفلونزا الموسمية بشكلها المعتاد، وذلك للمرة الأولى منذ بدأت مراقبة الإنفلونزا في عام 1992 من قبل فريق (AGI).
كما أن عدد الوفيات المرتبطة بالإنفلونزا شهد انخفاضاً قياسياً أيضاً، حيث تم تسجيل 13 حالة وفاة فقط. وهذا الرقم منخفض جداً مقارنة بمواسم الإنفلونزا السابقة، التي حصدت بالمئات، أو كما في موسم 2017/18 الذي شهد تسجيل 1700 حالة وفاة.

اقرأ/ي أيضاً: منظمة الصحة العالمية: 5 خرافات وما يقابلها من حقائق علمية حول لقاح الإنفلونزا

ووفقًا لتقرير (AGI)، في عام 2019 كان هناك 184 ألف حالة إصابة مؤكدة بالإنفلونزا في ألمانيا، ما يعني أن “دورة فيروس الأنفلونزا لا تزال عند مستوى منخفض جدًا في موسم 2020/21”. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الإحصائيات المقدمة تستند إلى الاختبارات المعملية، لذا فهي تعكس جزءًا صغيرًا فقط من الحقائق وكيفية انتشار المرض بين الناس في بيئتهم الطبيعية. من أجل مراقبة مسار المرض بأكبر قدر ممكن من الدقة ، يستخدم الفريق المعين أيضًا مؤشرات أخرى.

ميزة فيروس كورونا

خلال جائحة فيروس كورونا المستمرة، زادت رغبة الناس بتلقي لقاح الإنفلونزا. وفقًا لبيانات المعهد المركزي للرعاية الصحية في ألمانيا تم توزيع ما يصل إلى 25 مليون جرعة في الفترة من آذار/ مارس إلى كانون الأول/ ديسمبر 2020. كما أنه ونظرًا لمراعاة مبادئ التباعد الاجتماعي والالتزام بقواعد النظافة الموصى بها وارتداء الكمامات في الأماكن العامة، لم يكن لفيروس الأنفلونزا الخطير حتى الآن الظروف الملائمة للتطور والانتشار على نطاق واسع.

المصدر: aerztezeitung.de

ألمانيا: اعتداء عنصري وحشي على شاب سوري داخل الترام

ألمانيا: اعتداء عنصري وحشي على شاب سوري داخل الترام

ألمانيا: تحقيقات مع ممرضة حقنت 6 أشخاص بمحلول ملحي بدلاً من لقاح كورونا

ألمانيا: تحقيقات مع ممرضة حقنت 6 أشخاص بمحلول ملحي بدلاً من لقاح كورونا