in

ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من “انتشار خارج عن السيطرة”

ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من "انتشار خارج عن السيطرة"
ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من "انتشار خارج عن السيطرة"

أخبار ألمانيا: تجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا الأربعة آلاف أمس الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية نيسان/ أبريل، كما أفادت أرقام رسمية، بينما يثير ارتفاع عدد المصابين من جديد قلق الحكومة.

وعبرت السلطات الألمانية الخميس 8 تشرين الأول/ أكتوبر عن قلقها من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، محذرة من “انتشار خارج عن السيطرة” للفيروس في ألمانيا التي كانت لا تزال حتى الآن أقل تضرراً بالوباء مقارنة مع الدول الأوروبية المجاورة.
وحذّرت المستشار الألمانية أنغيلا ميركل خلال لقاء سابق مع كبار المسؤولين في حزبها أن أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في ألمانيا، قد تصبح 19200 يومياً بحلول عيد الميلاد (الكريسماس) إذا استمر الاتجاه “على هذا النحو”.

وأشار معهد روبرت كوخ لمراقبة الوضع الصحي على موقعه الإلكتروني إلى ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات الأربعاء إلى 310 آلاف و144، بزيادة 4058 عن اليوم السابق.
وكان عدد الإصابات تجاوز عتبة الأربعة آلاف للمرة الأولى في 11 نيسان/ أبريل في أوج إجراءات العزل، وفق بيانات المعطيات التاريخية لوكالة فرانس برس.

وقال لوتار فيلر رئيس معهد روبرت كوخ الألماني من أنه من الممكن أن  تسجل البلاد 10 آلاف حالة إصابة يومية بفيروس كورونا. وأضاف للصحفيين في برلين: “لا نعلم كيف سيتطور الوضع في ألمانيا خلال الأسابيع المقبلة. من الممكن أن نسجل 10 آلاف حالة إصابة يومية بالفيروس”، موضحاً: “من الممكن أن ينتشر الفيروس بدون سيطرة عليه”، معرباً في الوقت نفسه عن أمله في أن تتمكن ألمانيا من تجنب هذه العتبة.
وأوضح أن “الإصابات تتزايد في كل المناطق وغالبيتها سجلت داخل المانيا” ولم يكن مصدرها السياح العائدين من العطل في الخارج خلافاً للموجة الأولى من الإصابات في آذار/ مارس.

ارتفاع مفاجئ قبيل عطل الخريف

ويأتي هذا الارتفاع فيما ستبدأ عطل الخريف قريباً في قسم كبير من ألمانيا ومع دعوة حكومة المستشارة أنغيلا ميركل الى الحد من السفر. واتفقت المناطق أيضاً الأربعاء على قيود سفر أكثر تشدداً مع حظر الإقامة في الفنادق أو الشقق السياحية للمسافرين من المناطق ذات المخاطر على المستوى الوطني، وهي المناطق التي يتجاوز فيها معدل الإصابة 50 حالة لكل مئة ألف نسمة خلال أسبوع، وهو ما يتطلب بحسب قواعد السلطات قيوداً جديدة، وبهذا تكون بعض دوائر برلين ومدينة بريمن وكذلك الدوائر الواقعة الى الشمال الغربي وقرب شتوتغارت قد دخلت ضمن هذه الفئة.

وفي مواجهة الزيادة المقلقة في عدد الإصابات الجديدة، أعلنت برلين والمركز المالي فرانكفورت، حيث يقترب معدل الإصابة من 50 لكل مئة ألف، أول أمس الثلاثاء عن فرض حظر تجول وتقييد التواصل الاجتماعي. وفي العاصمة الألمانية، يتعين إغلاق معظم المحلات التجارية وكذلك جميع المطاعم والحانات اعتباراً من الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة السادسة صباحاً اعتباراً من يوم السبت القادم 10 تشرين الأول/ أكتوبر وحتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر على أقرب تقدير.
وقال الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت الأربعاء إن الارتفاع الجديد في الحالات في ألمانيا “وخصوصاً في بعض المدن الكبرى” لم يعد “يعزى الى بؤر معزولة وانما يثير مخاوف من انتشار أوسع نطاقاً للفيروس”.

المصدر: أ ف ب/ رويترز

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل: إصابات كورونا في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألف حالة يومياً بحلول هذا التاريخ
إجراءات مشددة جداً لاحتواء كورونا في ألمانيا: فرض إغلاق ليلي للمحلات والمطاعم
كورونا في ألمانيا: فرض غرامة مالية جديدة ووضع حد أقصى للمشاركين في الحفلات

ألمانيا تضيف دولتين عربيتين إلى قائمة مناطق الخطر بسبب تفشي كورونا

ألمانيا تضيف دولتين عربيتين إلى قائمة مناطق الخطر بسبب تفشي كورونا

ألمانيا تعلن العاصمة برلين بالكامل منطقة خطرة لتفشي فيروس كورونا

ألمانيا تعلن العاصمة برلين بالكامل منطقة خطرة لتفشي فيروس كورونا