in

ألمانيا تعلن العاصمة برلين بالكامل منطقة خطرة لتفشي فيروس كورونا

ألمانيا تعلن العاصمة برلين بالكامل منطقة خطرة لتفشي فيروس كورونا
ألمانيا تعلن العاصمة برلين بالكامل منطقة خطرة لتفشي فيروس كورونا / © Christoph Soeder/dpa

أخبار ألمانيا: أعلنت وزارة الصحة في ولاية برلين الألمانية، اليوم الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول، أن العاصمة أصبحت بالكامل منطقة خطرة لتفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، حيث تجاوز معدل الإصابات الجديدة الحد التحذيري البالغ 50 حالة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام. وأوضحت الوزارة أن هذا المعدل بلغ في الأيام الماضية حوالي ثلاث وخمسين حالة (52.8).

وكإجراء لاحتواء انتشار كورونا في العاصمة، كانت حكومة ولاية برلين قد قررت أول أمس غلق المطاعم والحانات يومياً اعتباراً من الساعة الحادية عشرة مساء حتى الساعة السادسة صباحاً بدءاً من يوم السبت المقبل. وقوبل القرار بانتقادات من جانب المعارضة وقطاع الضيافة في الولاية.

وأظهرت اليوم الخميس نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن ثلثي سكان البلاد يؤيدون قرار الغلق الليلي للمطاعم والحانات في العاصمة برلين في ظل الارتفاع في أعداد إصابات كورونا. وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد يوجوف لقياس الرأي أن 21% ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يميلون إلى تأييد القرار، فيما قال 45% إنهم يؤيدونه تماماً.

في المقابل، أعرب 11% عن ميلهم إلى رفض القرار، أو رفضه تماماً. وبحسب الشرائح العمرية، أظهرت النتائج أن نسبة تأييد هذا القرار وصلت إلى 52% بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً، فيما وصلت هذه النسبة إلى 23% بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً، وإلى 39% بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عاماً. ووصلت نسبة تأييد القرار بين النساء إلى 47% مقابل 43% بين الرجال.

“ارتفاع مقلق” في عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا

ودق المسؤولون الألمان ناقوس الخطر جرّاء “الارتفاع المقلق” في عدد الإصابات بالفيروس، بعدما لاقى نجاح البلاد النسبي في احتواء الفيروس إشادات عديدة. وتجاوز عدد الإصابات المسجلة يومياً في ألمانيا 4000 لأول مرة منذ مطلع نيسان/أبريل.
وحذر لوتار فيلر مدير معهد روبرت كوخ لمراقبة الامراض والوقاية منها في ألمانيا “لا نعلم كيف سيتطور الوضع في ألمانيا في الأسابيع المقبلة”. وأضاف “قد نسجل أكثر من عشرة آلاف حالة في اليوم، وقد ينتشر الفيروس بشكل خارج عن السيطرة. آمل بألا يحصل ذلك”.

وتزامن الارتفاع في عدد الإصابات مع عطل الخريف في مناطق عديدة من البلاد، ما دفع حكومة المستشارة أنغيلا ميركل لدعوة السكان لتجنّب السفر إلى الخارج. وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان إن العديد من الشباب في ألمانيا “يقيمون حفلات ويسافرون ويعتقدون بأنهم لا يقهرون”. وأضاف “لكنهم ليسوا كذلك”، داعياً إياهم للتفكير بالخطر الذي يعرّضون إليه أقاربهم من المسنّين.

المصدر: د ب أ/ أ ف ب

اقرأ/ي أيضاً:

ألمانيا تضيف دولتين عربيتين إلى قائمة مناطق الخطر بسبب تفشي كورونا
ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من “انتشار خارج عن السيطرة”
إجراءات مشددة جداً لاحتواء كورونا في ألمانيا: فرض إغلاق ليلي للمحلات والمطاعم

ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من "انتشار خارج عن السيطرة"

ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من “انتشار خارج عن السيطرة”

أخبار ألمانيا: حكم بالسجن مدى الحياة بحق ممرض قتل مرضاه بالإنسولين

أخبار ألمانيا: حكم بالسجن مدى الحياة بحق ممرض قتل مرضاه بالإنسولين