in

ألمانيا تضيف دولتين عربيتين إلى قائمة مناطق الخطر بسبب تفشي كورونا

ألمانيا تضيف دولتين عربيتين إلى قائمة مناطق الخطر بسبب تفشي كورونا
ألمانيا تضيف دولتين عربيتين إلى قائمة مناطق الخطر بسبب تفشي كورونا

أخبار ألمانيا: أعلنت السلطات الألمانية أن تونس والأردن وجورجيا ورومانيا أصبحوا من مناطق الخطر فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد، مما يلزم العائدين من هذه البلدان بدخول الحجر الصحي حتى تثبت الفحوص خلوهم من الفيروس. ونشر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية تقييمه الأخير على موقعه الإلكتروني يوم الأربعاء 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضيفت مناطق في دول أخرى للقائمة بما في ذلك هولندا وبلغاريا وكرواتيا وليتوانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والمجر. وحُذف اسم جزيرة كورسيكا الفرنسية من القائمة. وتعتبر ألمانيا أي منطقة من مناطق الخطر عندما يتجاوز عدد حالات العدوى بفيروس كورونا فيها 50 لكل مئة ألف ساكن على مدى سبعة أيام.

في سياق متصل، حذرت الحكومة الألمانية من فقدان القدرة على تتبع انتشار فيروس كورونا. وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة يوم الأربعاء: “لدينا أرقام متصاعدة سريعة ولا سيما في بعض المدن الكبرى الألمانية وفي العاصمة أيضاً”، مشيراً إلى أنه لم يعد من الممكن تخصيص حالات الإصابة لمكان بعينه، وقال إن هذا يثير المخاوف من ” إمكانية حدوث انتشار خارج نطاق السيطرة للفيروس”.

وأضاف زايبرت أنه يجب أن تواصل مكاتب الصحة القدرة على تتبع سلاسل العدوى وقطعها على نحو سريع، “ومع ارتفاع الأعداد، هناك خوف من أن تصل مكاتب الصحة إلى حدود قدرتها أو أن تتجاوزها”. وتابع زايبرت: “لن يمكننا الحد من الجائحة إلا إذا أدركنا وقطعنا سلاسل العدوى”.
وتحدث زايبرت عن اتفاق توصلت إليه الحكومة الاتحادية والولايات في أيار/مايو الماضي، وينص على تشديد إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا في الأماكن التي يرتفع فيها معدل الإصابات الجديدة عن 50 حالة بين كل مئة ألف نسمة خلال سبعة أيام.

المصدر: رويترز/ د ب أ

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل: إصابات كورونا في ألمانيا قد تتجاوز 19 ألف حالة يومياً بحلول هذا التاريخ
رغم الإجراءات المشددة.. ارتفاع مستمر في عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا
إجراءات مشددة جداً لاحتواء كورونا في ألمانيا: فرض إغلاق ليلي للمحلات والمطاعم
كورونا في ألمانيا: فرض غرامة مالية جديدة ووضع حد أقصى للمشاركين في الحفلات

ألمانيا: ظهور أدلة على وقائع تطرف يميني بوزارات أكبر ولاية من حيث عدد السكان

ألمانيا: ظهور أدلة على وقائع تطرف يميني بوزارات أكبر ولاية من حيث عدد السكان

ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من "انتشار خارج عن السيطرة"

ألمانيا: ارتفاع مفاجئ بعدد إصابات كورونا وتحذيرات من “انتشار خارج عن السيطرة”