in

أخبار ألمانيا: ثمانية أشخاص يتلقون جرعات زائدة من لقاح فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: ثمانية أشخاص يتلقون جرعات زائدة من لقاح فيروس كورونا
أخبار ألمانيا: ثمانية أشخاص يتلقون جرعات زائدة من لقاح فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: تلقى ثمانية من العاملين في دور رعاية المسنين في “شترالسوند” بشمال ألمانيا عن طريق الخطأ جرعات زائدة من لقاح فيروس كورونا، بلغت خمسة أضعاف الجرعة اللازمة. وذكرت صحيفة “بيلد” اليومية أن أربعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى للمراقبة.

ووفقاً لرئيس سلطات منطقة فوربومرن روجن بشمال ألمانيا “ستيفان كيرث” في 28 كانون الأول/ ديسمبر، أظهر أربعة من هؤلاء الأشخاص الثمانية، الذين تم نقلهم إلى المستشفى للمراقبة الوقائية، أعراضاً تشبه أعراض الأنفلونزا.
ووفقاً للمعلومات الواردة من الشركة المنتجة للقاح، شركة BioNTech، فقد تم بالفعل اختبار جرعات أعلى من اللقاح في الاختبارات ولم يتم العثور على عواقب وخيمة على الصحة. حيث لم تكن هناك تقارير عن أي آثار جانبية دائمة. وتعتمد تفاعلات موقع الحقن الموضعي والأعراض الشبيهة بالأنفلونزا على الجرعة، وعادة ما تكون خفيفة إلى معتدلة، وعابرة.

وأكدت متحدثة باسم شركة BioNTech أنه تم اختبار جرعات تصل إلى 100 ميكروغرام، وبعد ذلك لم يتم العثور على عواقب وخيمة. علماً أن الجرعة اللازمة للقاح هي 30 ميكروغرام. وأشارت المتحدثة إلى معلومات مفصلة عن منتجات شركتها. وبحسب ما ذكرت، فإن الجملة الأولى من نشرة المعلومات الخاصة باللقاح تنص على ما يلي: “هذه قنينة متعددة الجرعات، يجب تخفيف محتوياتها قبل الاستخدام”.

حملة التلقيح تبدأ في ألمانيا

في سياق متصل، نشر معهد روبرت كوخ الألماني قائمة بالأشخاص الذين سيحصلون حالياً على لقاح فيروس كورونا في ألمانيا، والذين والتي يبلغ عددهم الآن 41962. وقد تم بالفعل تطعيم أكثر من 7000 شخص في ولاية شمال الراين وستفاليا، ما يقرب من ثلثيهم من المقيمين في دور رعاية المسنين.
يذكر أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا بدأت رسمياً يوم الأحد 27 ديسمبر/ كانون الأول. ولكن في وقت مبكر من يوم السبت، تم تطعيم “إديث كويزالا” البالغة من العمر 101 عاماً في مركز لكبار السن في “هالبرشتات” في ولاية سكسونيا أنهالت، وتبعها حوالي 40 شخصاً آخر من االمقيمين في المركز. كما تم تطعيم 10 ممرضات.

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: تقسيم السكان إلى 6 مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح
يشار إلى أن الحكومة الألمانية تؤيد تطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص، لحماية الآخرين. ووفقاً للخبراء، يجب تلقيح 60 إلى 70 بالمائة من السكان في ألمانيا للسيطرة على الوباء. وبحسب أحدث الاستطلاعات فسيتم تلقيح 65 بالمائة من الألمان.
يذكر أنه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا في 27 يناير/ كانون الثاني 2020. ومنذ ذلك الحين، تم تسجيل أكثر من 1.6 مليون إصابة. ووفقاً لمعهد روبرت كوخ في برلين، توفي ما يقرب من 30 ألف شخص في ألمانيا بسبب فيروس كورونا.

المصدر: polskiobserwator.de

زيادة قوية في حالات التمييز العنصري في ألمانيا خلال جائحة كورونا

زيادة قوية في حالات التمييز العنصري في ألمانيا خلال جائحة كورونا

أخبار ألمانيا: السلالة الجديدة من فيروس كورونا موجودة في ألمانيا منذ نوفمبر

أخبار ألمانيا: السلالة الجديدة من فيروس كورونا موجودة في ألمانيا منذ نوفمبر