in

نهاية قيود كورونا في ألمانيا: أحزاب ائتلاف “إشارة المرور” تحدد موعد رفع القيود

نهاية قيود كورونا في ألمانيا
نهاية قيود كورونا في ألمانيا

نهاية قيود كورونا في ألمانيا: قد يتم رفع القيود المتعلقة بإلزامية ارتداء الكمامات والشروط الحالية المفروضة للدخول إلى الحانات والمطاعم واختبارات فيروس كورونا في المدارس، في الربيع المقبل. وذلك وفقاً لمسودة الخطة المقدمة من قبل أحزاب ائتلاف “إشارة المرور” (الاشتراكي الديمقراطي، الليبرالي الحر، الخضر)، والتي تخوض حالياً مفاوضات لتشكيل الحكومة الألمانية الجديدة.

واستبعد البيان المشترك لزعماء المجموعات البرلمانية لكل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الليبرارلي الحر، أي إغلاق مستقبلي في ألمانيا في فصلي الخريف والشتاء. كما أوضح البيان أيضًا إن أحزاب الائتلاف لا تخطط لإجبار الناس على العودة إلى العمل من منازلهم.

وقال “ديرك فيزي” نائب رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي: “لن نقوم بإغلاق المدارس أو فرض حظر التجول بأي حال من الأحوال.. إن هذه القيود غير متناسبة في الوضع الحالي”.

نهاية قيود كورونا في ألمانيا في شهر آذار/ مارس المقبل؟

إذا نجحت محادثات أحزاب “إشارة المرور” بتشكيل ائتلاف حاكم، فستقوم الحكومة الألمانية الجديدة بإدخال قوانين تسمح للولايات بتطبيق قواعدها الخاصة، فيما يتعلق بإلزامية ارتداء الكمامات والاختبارات في المدارس والتباعد الاجتماعي وشروط دخول الأماكن العامة وحضور الفعاليات، بحلول الربيع المقبل.

وبحسب مسودة الخطة المقدمة، سينتهي تطبيق القواعد الحالية “على أبعد تقدير” في 20 آذار/ مارس 2022. هذا يعني نهاية قيود كورونا المفروضة حالياً في جميع أنحاء ألمانيا بحلول هذا التاريخ. وبعدها يمكن لكل ولاية ألمانية تطبيق قيودها الخاصة بمكافحة الوباء.

اقرأ/ي أيضاً: أزمة وباء كورونا في ألمانيا: ميركل تعترف بأخطائها في إدارة الجائحة

إذا دخلت خطة أحزاب الائتلاف الحكومي الجديد حيز التنفيذ، فقد يتم إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات والقواعد المتعلقة بدخول الأماكن العامة مثل قاعدة “3G” (الدخول فقط للملقحين والمتعافين والأشخاص الذين يظهرون نتيجة اختبار سلبية) وقاعدة “2G” (الدخول فقط للملقحين والمتعافين).

المصدر: TheLocal.de

مطار هامبورغ: العثور على رجل مصاب بكورونا يجلس ميتاً على متن طائرة

مطار هامبورغ: العثور على رجل مصاب بكورونا يجلس ميتاً على متن طائرة

طريق بيلاروسيا بولندا: آلاف المهاجرين يصلون إلى ألمانيا عبر طريق الهجرة الجديد

طريق بيلاروسيا بولندا: آلاف المهاجرين يصلون إلى ألمانيا عبر طريق الهجرة الجديد