in

أزمة وباء كورونا في ألمانيا: ميركل تعترف بأخطائها في إدارة الجائحة

أزمة وباء كورونا في ألمانيا: ميركل تعترف بأخطائها
أزمة وباء كورونا في ألمانيا: ميركل تعترف بأخطائها في إدارة الجائحة

أزمة وباء كورونا في ألمانيا: اعترفت المستشارة الألمانية، المنتهية ولايتها، أنغيلا ميركل بالأخطاء التي ارتكبتها في إدارة جائحة فيروس كورونا في ألمانيا.

لأول مرة، اعترفت ميركل (67 عاماً) علانية بأسوأ فشل للحكومة خلال أزمة وباء كورونا في ألمانيا: الفشل في حماية دور المسنين في شتاء عام 2020، عندما توفي ما لا يقل عن 30 ألف شخص في دور رعاية المسنين بسبب الإصابة بفيروس كورونا. توفي الكثير منهم بمفردهم.

أضعف لحظة في إدارة أزمة وباء كورونا في ألمانيا

في مقابلة مع صحيفة “Süddeutsche Zeitung“، اعترفت ميركل بأن وفاة كبار السن في دور رعاية المسنين في ألمانيا كانت “أضعف لحظة في مكافحة الوباء“. قبل عيد الميلاد الماضي، عندما كانت الاختبارات متاحة، استغرق الأمر وقتًا طويلاً “لدور رعاية المسنين لتطبيق نظام اختبار وقائي”، على الرغم من كل جهود الحكومة الألمانية، وفقاً لتصريحات المستشارة.

في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، دعا رئيس صندوق التأمين الصحي، أندرياس جاسين، إلى جانب أخصائيي الفيروسات “هندريك ستريك” (44 عاماً، من مستشفى جامعة بون) وجوناس شميدت شاناسيت (42 عاماً، من جامعة هامبورغ) إلى حماية أفضل لدور المسنين.

رفضت ميركل هذه النصيحة في ذلك الوقت، معلنة في البوندستاغ أنه من المستحيل “التغطية الكاملة” للمجموعات المعرضة للخطر. تم تنفيذ الاختبارات فقط بعد فوات الأوان. ثم أوضحت المستشارة الألمانية أن “الفئات المعرضة للخطر لا تشمل كبار السن فقط”.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني يريد إنهاء وضع الطوارئ الوبائي في البلاد

في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2020، التقت ميركل برؤساء وزراء الولايات الألمانية وبدلاً من اتخاذ قرارات محددة لزيادة الحماية في دور رعاية المسنين، تم تشديد القيود على الاتصالات بين الناس وإغلاق المطاعم والفنادق. تم إدخال هذه القيود اعتبارًا من 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

وكانت نتيجة القرارات التي اتخذت في ذلك الوقت زيادة حادة في عدد الإصابات بين كبار السن، وبالتالي زيادة الوفيات. في العديد من الأماكن، لم تدخل قواعد الحماية حيز التنفيذ إلا بعد فوات الأوان. وتشير صحيفة “بيلد” الألمانية إلى أن أكثر من نصف وفيات فيروس كورونا في شتاء عام 2020 جاءت من دار للمسنين.

دعونا لا نكرر نفس الأخطاء في شتاء هذا العام

تواجه ألمانيا الآن شتاءها الثاني مع أزمة وباء كورونا. لكن هذه المرة، مع معدلات التطعيم التي تزيد عن 70 في المائة، وتوافر الاختبارات السريعة، ومعرفة الأخطاء الماضية، من المفترض أن لا تتكرر أخطاء العام الماضي.

دعا “،يوجين بريش” رئيس المؤسسة الألمانية لحماية المرضى، إلى إجراء اختبارات سريعة مجانية لجميع الأشخاص المحتاجين للرعاية: “يجب توفير اختبارات يومية مجانية لـ 2.3 مليون شخص محتاج في ألمانيا”.

اقرأ/ي أيضاً: لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا.. إليكم الاستثناءات وما الذي تغير

وفقًا لبريش، بهذه الطريقة، سوف نحمي مئات الآلاف من الأشخاص من الشعور بالوحدة في دور رعاية المسنين، ومن الإصابة بالمرض أو الموت. ويؤكد بريش أنه “من أجل التعايش مع الفيروس، لا يلزم إغلاق أي مدرسة أو سينما أو مطعم. ليس من المهم أن تفعل الكثير من الأشياء، وإنما أن تفعل الشيء الصحيح”.

المصدر: Bild.de

نصائح لتوفير استهلاك الوقود ألمانيا

نصائح لتوفير الوقود في سيارتك أثناء القيادة

ألمانيا: وزير الداخلية الألماني يتعهد بتعزيز حماية الحدود لمواجهة تدفق المهاجرين

ألمانيا: وزير الداخلية الألماني يتعهد بتعزيز حماية الحدود لمواجهة تدفق المهاجرين