in

ميركل: وضع الجائحة في ألمانيا مأساوي.. الموجة الرابعة تضرب بلادنا بكامل قوتها

ميركل: وضع الجائحة في ألمانيا مأساوي
ميركل: وضع الجائحة في ألمانيا مأساوي

أخبار ألمانيا: اعتبرت ميركل في مؤتمر لرؤساء بلديات المدن الألمانية اليوم الأربعاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، بأن وضع جائحة كورونا في ألمانيا مأساوي.

وقالت ميركل، خلال المؤتمر “لم يفت الأوان بعد لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح… الذين يحصلون على اللقاح يحمون أنفسهم والآخرين. المخرج الوحيد من الجائحة هو تطعيم عدد كاف من الناس”.

وأضافت ميركل، التي تحكم بصفة مؤقتة فيما تجري مفاوضات لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتخابات التي جرت في 26 سبتمبر/ أيلول، إن هناك حاجة إلى بذل جهد وطني لبدء التوزيع الشامل لجرعات معززة.

ولم يحصل سوى 68 بالمئة من سكان ألمانيا على اللقاح بالكامل، وهو ما يقل عن المتوسط في أوروبا الغربية بسبب الإحجام تقليدياً عن التطعيمات. بينما تلقى خمسة في المئة فقط من السكان جرعة ثالثة معززة.

وسجلت ألمانيا 52826 إصابة جديدة اليوم الأربعاء، وهو ما يعتبر قفزة بمقدار الثلث مقارنة بالأسبوع الماضي، لتبلغ الإصابات اليومية رقما قياسياً جديداً. بينما توفي 294 شخصاَ، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات منذ بداية الوباء إلى 98274.

ميركل: وضع الجائحة مأساوي في ألمانيا

وطالبت ميركل بإجراءات عاجلة بشأن سبل التصدي لأعداد الإصابات المتزايدة بكورونا خلال المشاورات المرتقبة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات يوم غد الخميس.

وقالت ميركل عبر الفيديو في خطاب أمام الجمعية العامة لرابطة المدن الألمانية في إرفورت إن الوضع الحالي للجائحة مأساوي في ألمانيا. وأضافت: “الموجة الرابعة تضرب بلادنا بكامل قوتها”، مشيرة إلى أن المشاورات المقرر إجراؤها الخميس مع رؤساء حكومات الولايات “متأخرة”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: معدل الإصابة يتجاوز عتبة الـ 1000 في 8 مناطق

وطالبت ميركل بالتحديد بوضع حد أقصى للعبء في المستشفيات، والذي يستلزم عند بلوغه اتخاذ إجراءات إضافية لاحتواء الجائحة، موضحة أنه بدون الاتفاق على حد أقصى، لن يكون هناك أهمية لمعدل مرضى كورونا في المستشفيات بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام. وشددت ميركل على أن الوضع سيتحول إلى “كارثة” إذا تم التصرف بعد أن تصبح كافة وحدات العناية المركزة ممتلئة.

المصدر: رويترز، د ب أ

هجوم الطعن على قطار في ألمانيا

هجوم الطعن على قطار في ألمانيا: النيابة العامة لا تستبعد الدافع الإسلاموي

قواعد جديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا

قواعد جديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا في ظل الارتفاع القياسي في عدد الإصابات