in

قواعد جديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا في ظل الارتفاع القياسي في عدد الإصابات

قواعد جديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا
قواعد جديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أقر البرلمان الألماني قواعد جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا في ألمانيا، في وقت تضرب فيه الموجة الرابعة من الوباء البلاد بكامل قوتها.

القواعد الجديدة، التي أقرها البوندستاغ اليوم الخميس 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، لمواجهة كورونا في ألمانيا، خططت لها أحزاب ما يسمى بائتلاف “إشارة المرور” الذي يتفاوض حالياً لتشكيل الحكومة الألمانية الجديدة.

وأعلنت نائبة رئيسة البرلمان الألماني، أيدان أوزوغوز، أن 398 نائبا برلمانيا صوتوا اليوم لصالح تطبيق هذه القواعد. فيما عارضها 254 نائبا، وأحجم 36 نائبا عن التصويت.

أبرز القواعد الجديدة لمواجهة كورونا في ألمانيا:

تشمل الإجراءات الجديدة، تطبيق قاعدة “3G” التي تنص على السماح فقط للملقحين أو المتعافين أو من لديهم نتيجة اختبار كورونا سلبي، بالدخول لأماكن العمل مثلاً أو باستخدام وسائل النقل.

يشار إلى أنه لابد أن يوافق مجلس الولايات “بوندسرات” أولا على هذه القواعد قبل أن تدخل حيز التنفيذ. ولم يعارض مجلس الولايات القواعد السابقة التي أقرها البرلمان لمواجهة الجائحة. 

الجرعة الثالثة لجميع البالغين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً؟

تشهد ألمانيا حالياً نقاشاً محتداً حول التطعيم بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا. واتهمت اتحادات طبية في ألمانيا الأوساط السياسية بالتقصير في تنظيم الأمور المتعلقة بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح. ودعت اللجنة الدائمة للتطعيمات بألمانيا (STIKO) لإعطاء جرعات معززة من اللقاح لكل البالغين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً. وجاء ذلك في بيان أعلنته اللجنة اليوم الخميس.

اقرأ/ي أيضاً: الإصابة بكورونا بعد اللقاح: هل يمكن أن يحدث ذلك؟ وهل يجب أخذ جرعة ثالثة؟

وأضحت اللجنة أنه تم  إرسال مسودة بنص هذا القرار إلى الخبراء والولايات الاتحادية للتصويت، لذا أشارت إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك تعديلات فيما بعد، موضحة أن الأمر لا يعد توصية نهائية منها حتى الآن.

وأوضحت اللجنة أيضاً أنه يجب تلقي الجرعات المعززة عادة بفارق زمني يبلغ ستة أشهر بعد تناول جرعة اللقاح الأولية. وأضافت إلى أنه من الممكن النظر في اختصار هذه المدة إلى خمسة أشهر في حالات فردية أو عند توافر القدرات الكافية لذلك.

ارتفاع غير مسيوق في إصابات كورونا في ألمانيا

وتشهد ألمانيا منذ أيام ارتفاعاً غير مسبوق في إصابات كورونا، بشكل تجاوز الأرقام المسجلة خلال الموجات الثلاث الأولى. وسجلت اليوم الخميس أكثر من 60 ألف حالة جديدة. بالإضافة لأرقام مقلقة في عدد الوفيات، بلغت اليوم 264 حالة وفاة. لكن عدد الوفيات هذا يبقى أقل من ذروة الجائحة في الموجة الثانية.

اقرأ/ي أيضاً: وضع وبائي مأساوي في ألمانيا: معدل الإصابة يتجاوز عتبة الـ 1000 إصابة في 8 مناطق

ولم تتمكن ألمانيا من تحقيق هدفها بتطعيم نسبة 75 بالمئة من عدد السكان. وتبلغ نسبة التطعيم حالياً حوالي 67,8% على مستوى البلاد. ولا تزال ولايات الشرق هي الأضعف في نسبة التطعيم.

المصدر: د ب أ

ميركل: وضع الجائحة في ألمانيا مأساوي

ميركل: وضع الجائحة في ألمانيا مأساوي.. الموجة الرابعة تضرب بلادنا بكامل قوتها

طلب اللجوء اللاحق في ألمانيا

طلب اللجوء اللاحق في ألمانيا: من يمكنه التقدم بهذا الطلب؟ وما هي الوثائق المطلوبة؟