in

72 حالة عدوى “كورونا” في حفلة لنادي رغم الالتزام بقواعد الوقاية

ذكرت مدينة مونستر أنه بعد حفلة في 3 سبتمبر كان فيها حوالي 380 ضيفًا في نادٍ في مونستر. أصيب 72 ضيفًا بفيروس كورونا، رغم التزام النادي بتطبيق قواعد الوقاية المطبقة أخيرا في ألمانيا

جوازات سفر كورونا: البرلمان الأوروبي يوافق على شهادات لقاح كورونا
النادي التزم بقواعد الوقاية من فيروس كورونا الصارمة، والتي تسمح فقط لمن تلقوا اللقاح كاملا أو تعافوا من الفيروس بالدخول

يؤكد البيان الصحفي أن الأعراض لدى المصابين خفيفة. لكن من المحتمل حدوث المزيد من الإصابات. التزم النادي بالمتطلبات الرسمية للوقاية المعمولة منذ نهاية شهر آب. 

يُقال إن إدارة النادي طبقت قاعدة 2G في الحفلة أي النسخة الأكثر صرامة والتي تعني أن على الأشخاص المسموح لهم بالدخول إبراز وثيقة اللقاح ضد كورونا، أو التعافي من الإصابة به. هذا يعني منع الأشخاص الراغبين بالدخول حتى بعد حصولهم على اختبار سلبي. 

تكتمت المدينة حتى الآن تسمية الموقع بالاسم. ومع ذلك، فقد حددت العديد من الصحف الموقع وبحسبها فإن النادي المعني، هو “نادي كوبا” في Achtermannstrasse ، والذي كان يُطلق عليه حتى وقت قريب “كوبا نوفا”.

اقرأ/ي أيضا: تغيير قيود كورونا في ألمانيا: قواعد جديدة بشأن الإغلاق والحجر الصحيمنذ 8 أيام

يبلغ معدل الإصابة في مونستر حاليًا 68.6

وفقًا لـمعهد روبرت كوخ RKI ، يبلغ معدل الإصابة في مونستر 68.6. يوجد حاليًا 19 شخصًا في المستشفى ، تسعة منهم في وحدة العناية المركزة. بالإضافة إلى ذلك، أفادت المدينة أن أكثر من 250.000 من سكان مونستر قد تلقوا الآن التطعيم الأول على الأقل، وتم تحصين أكثر من 238.000 منهم بشكل كامل.

حافلة التطعيم “في جولة”

هذا الأسبوع أيضًا ، ينطلق مركز التطعيم “في جولة” مع حافلة التطعيم بالتعاون مع ASB Münsterland. فيما يلي التواريخ الحالية:

  • 15 سبتمبر ، 8 صباحًا – 2 مساءً: مركز التوظيف Ludgerikreisel
  • 16 سبتمبر ، 2-5 مساءً: Clemens-August-Platz ، Angelmodde
  • 18 سبتمبر ، من الساعة 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا: Großer Idenbrockplatz ، منزل الأطفال

وتعمل الولايات الألمانية على تشديد النظام الصحي بهدف محاولة زيادة نسبة الملقحين ضد كورونا، وسط تزايد الإصابات في جميع أنحاء البلاد.   سنت الولايات الفيدرالية الألمانية الست عشرة قوانين جديدة، من شأنها إعطاء امتيازات لحاملي شهادة اللقاح ضد كورونا في ألمانيا، واتفقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات على قاعدة  G3 للوقاية من انتشار فيروس كورونا  وهي اختصار الأحرف الأولى من : (Geimpft,Genesen,Getestet) لأي شخص أخذ لقاحا ضد كورونا، أو قد تعافى بعد الإصابة به، أو خضع لاختبار بنتيجة سلبية.

المصدر:WDR

العواصف الرعدية تعود إلى ألمانيا

تراجع الهجرة من وإلى ألمانيا.. وهذا هو السبب

العائدون إلى سوريا: ما أسباب الهجرة العكسية من ألمانيا؟