in

مهرجان اكتوبر فيست في ألمانيا: إلغاء مهرجان البيرة الألماني الشهير بسبب كورونا

مهرجان اكتوبر فيست في ألمانيا: إلغاء مهرجان البيرة الألماني الشهير بسبب كورونا
مهرجان اكتوبر فيست في ألمانيا: إلغاء مهرجان البيرة الألماني الشهير بسبب كورونا

أخبار ألمانيا: نشرت مجلة شبيغل الألمانية تأكيداً رسمياً ينص على أن ميونخ لن تستضيف لهذا العام أيضاً مهرجان البيرة السنوي الشهير “أكتوبر فيست”.

وأعلن رئيس وزراء ولاية بافاريا “ماركوس زودر” في بيان صحافي الاثنين 3 ايار/ مايو، أن مهرجان أكتوبر فيست لن يتم افتتاحه لهذا العام أيضاً، وذلك بسبب أوضاع الجائحة التي ما زالت تضرب ألمانيا ودول المنطقة. وقال زودر إن اقتراحات وردت باستضافة عدد محدود، وتباعد بين الزوار. إلا أن اللجنة لم تحبذ الأخذ بهذه المقترحات. وذلك لعدم الإضرار بصورة المهرجان السنوية وسمعته في هذا المجال، ولأن هذه الأعداد المحدودة وهذا التباعد لا يعبران عن روح المهرجان، بحسب المجلة الألمانية.

دبي تستعد لاستضافة مهرجان البيرة الألماني الشهير اكتوبر فيست

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية قد نشرت تقريراً مفصلاً يشير إلى سعي دبي لاستضافة مهرجان البيرة الألماني لديها. وذلك على أن يستمر لمدة 6 أشهر من أكتوبر وحتى مارس، بدلا من التوقيت الأصلي للمهرجان من 18 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر. ونشرت “بيلد” أن الإمارات تسعى لبناء 32 خيمة ضخمة على أن تجذب 3 مليون زائر سنوياً لمهرجان البيرة. وبأن حافلات خاصة ستنقل الزوار من فنادقهم وتعيدهم إليهم خشية إزعاج المشاركين للجمهور المحلي، ولمنع أي احتكاك مباشر.

وقال موقع شبيغل أونلاين إن المجلة الألمانية استفسرت من اللجنة المسؤولة عن المهرجان عن صحة ما نشرته بيلد، حيث أكدت اللجنة صحة العرض الإماراتي المنشور. وتهدف الخطة إلى نقل أكبر مهرجان شعبي في العالم إلى مساحة تبلغ حوالي 420 ألف متر مربع بالقرب من مرسى دبي. وأكد عضو اللجنة تشارلز بلوم لشبيغل أن هناك التزامًا من مسؤولي الإمارة، بحيث سيستمر المهرجان من الساعة 12 ظهرا وحتى منتصف الليل. وقال بلوم أن زوار مهرجان البيرة لا ينبغي لهم التجول في المدينة وهم سكارى وأن الأمر يتعلق باحترام الثقافتين.

اقرأ/ي أيضاً: مهرجان أكتوبر فيست في ميونخ بنسخته الـ 186…

ولم يرد التعليق على أي تفاصيل أخرى في الوقت الحالي بسبب سرية الاتفاق، بحسب شبيغل. ولم يصدر أي تأكيد رسمي لغاية الآن. إلا أن عقد المهرجان في دبي، سيثير جدلاً في ألمانيا بحسب شبيغل. ويعود ذلك بسبب ارتباط اسم الإمارات بتجاهل حقوق الإنسان، وعدم احترام القوانين الديمقراطية.

ويعتبر مهرجان اكتوبر فيست من بين المهرجانات المتجذرة في تاريخ الألمان. انطلق المهرجان في العام 1810 وله شهرة عالمية كبيرة حيث يقصده عشاق البيرة والاحتفالات من جميع أنحاء العالم. ويتم تنظيم المهرجان الذي يجمع عشاق الجعة الألمانية على مدى 16 يوماً في أجواء بافارية مميزة. ويستقطب أكثر من 6 ملايين مشارك كل عام، ما يجعله أحد أكبر المهرجانات في العالم.

المصدر: alquds.co.uk / spiegel.de

إعفاء من قيود كورونا في ألمانيا للأشخاص الملحقين والمتعافين من الفيروس

إعفاء من قيود كورونا في ألمانيا للأشخاص الملحقين والمتعافين من الفيروس

عاصفة عنيفة تضرب ألمانيا اليوم