in

لقاح ألماني جديد ضد كورونا في طريقه إلى الترخيص في دول الاتحاد الأوروبي

لقاح ألماني جديد ضد كورونا في طريقه إلى الترخيص في الاتحاد الأوروبي
لقاح ألماني جديد ضد كورونا في طريقه إلى الترخيص في الاتحاد الأوروبي

أخبار ألمانيا: بدأت هيئة الأدوية الأوروبية، التابعة للاتحاد الأوروبي، عملية مراجعة سريعة تتعلق بلقاح ألماني جديد ضد فيروس كورونا، من إنتاج شركة “كيورفاك” الألمانية، مما يمهد الطريق أمام حصوله على ترخيص سوقي محتمل.

وأضافت الهيئة ومقرها امستردام في بيان، اليوم الجمعة 12 فبراير/شباط، أنها تبحث النتائج الأولية للمختبرات والتجارب السريرية المبكرة لهذا اللقاح الذي يعد ثاني لقاح ألماني ضد كورونا، بعد لقاح بيونتيك/فايزر.
وفور توافر البيانات، سيقيم علماء الهيئة سلامة اللقاح بالإضافة إلى قدرته على إثارة استجابة مناعية لفيروس كورونا المستجد. وعند تأكد النتائج، يمكن أن تقدم شركة “كيورفاك” طلباً للحصول على ترخيص سوقي مشروط. وبعد الترخيص، يمكن إدراج العقار لدى سوق الاتحاد الأوروبي.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل تعرض على روسيا الدعم في إنتاج وتطوير اللقاح الروسي المضاد لكورونا

وكانت الشركة الألمانية ذاتها قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر دخولها في شراكة مع الحكومة البريطانية لتطوير لقاحات ضد سلالات مختلفة من كورونا، بغرض توفير 50 مليون جرعة من اللقاحات لبريطانيا. كما أعلنت تعاونها مع شركة باير الألمانية لإنتاج اللقاح ضد كورونا.
وقال بيان من الشركة إن هذا التعاون سيشمل “الخبرات والموارد والتكنولوجيا من كلا الطرفين لتطوير وتصنيع لقاحات للسلالات المختلفة للإمداد التجاري والتوزيع في المملكة المتحدة وأقاليمها”.
اقرأ/ي أيضاً: هل يوجد لقاح فعال ضد السلالات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا؟

وأجرت الشركة المرحلة الثالثة من التجارب في ديسمبر/ كانون الأول 2020 في مدينة توبينغن بولاية بادن فورتمبرغ الألمانية. وكشفت أولى نتائج الاختبارات أن اللقاح واعد، ويعمل بتقنية “الحمض النووي الريبوزي المرسل” الذي يرمز له بالرمز mRNA.

المصدر: د ب أ

اعتقال 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في أوروبا

اعتقال 3 أشقاء سوريين في ألمانيا والدنمارك بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في أوروبا

الجمعية الألمانية – السورية للبحث العلمي: إطلاق "منحة التمكين الأكاديمي" من السوريين إلى السوريين

الجمعية الألمانية – السورية للبحث العلمي: إطلاق “منحة التمكين الأكاديمي” من السوريين إلى السوريين