in

كورونا في ألمانيا: الولايات الألمانية تخفف من إلزامية ارتداء الكمامات

إلزامية ارتداء الكمامات في ألمانيا

أخبار ألمانيا: نظراً لانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا، فإن المزيد والمزيد من الولايات الفيدرالية تفكر في تخفيف المزيد من القيود، بما في ذلك إلزامية ارتداء الكمامات. فيما يلي قائمة بما يتغير وأين.

بادن فورتمبيرغ

اعتبارًا من يوم الاثنين 21 حزيران/ يونيو، تخفف حكومة بادن فورتمبيرغ من الالتزام بارتداء الكمامات في المدارس. عندما يكون معدل الإصابة الأسبوعي أقل من 35 ، يمكن للطلاب الجلوس في الصفوف بدون ارتداء الكمامات. ومع ذلك، يجب على الطلاب ارتداء الكمامات في ممرات المدرسة. وعندما يكون معدل الإصابة الأسبوعي أقل من 50، فهذا يعني إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات خارج مبنى المدرسة، مثل ساحات اللعب والأنشطة الترفيهية الخارجية في المدارس.

بافاريا

على عكس ولاية بادن فورتمبيرغ، لن يتم تغيير قواعد ارتداء الكمامات في ولاية بافاريا. لا يزال على المرء أن ينتظر تخفيف القيود هناك. يتمتع حالياً طلاب المدارس فقط بالقليل من الحرية في الولاية: لم يعد مطلوبًا منهم ارتداء الكمامات خارج مبنى المدرسة (الملاعب وساحات التنزه). ويريد رئيس وزراء بافاريا “ماركوس زودر” الاستمرار في استخدام الكمامات كأداة لمكافحة فيروس كورونا.

برلين

قررت سلطات برلين، اعتباراً من الجمعة 18 حزيران/ يونيو، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع والملاعب وفي حدائق الحيوان. ومع ذلك، ما زال ارتداء الكمامات إلزامياً في جميع الأماكن التي لا يمكن فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي، بما في ذلك وسائل النقل العام.

براندنبورغ

اعتباراً من يوم الأربعاء 16 حزيران/ يونيو، تم رفع جميع القيود المفروضة على اللقاءات في الهواء الطلق. تم افتتاح الملاهي الليلية وقاعات الرقص، لكن مع الالتزام بالقواعد الصحية واستقبال عدد معين من الناس. في براندنبورغ لم يعد من الضروري ارتداء الكمامات في الخارج. كما لم تعد الكمامات إلزامية في المدارس. لكن لايزال يجب على سكان الولاية ارتداء الكمامات في المحلات التجارية ووسائل النقل العام.

بريمن

اعتبارًا من يوم الاثنين 21 حزيران/ يونيو، سيتم إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الفصول الدراسية. كما سيسمح بتنظيم الفعاليات مع المزيد من الحضور. كما سيتم افتتاح المسابح والساونا.

هامبورغ

قررت هامبورغ يوم الثلاثاء 15 حزيران/ يونيو إلغاء شرط ارتداء الكمامات في الهواء الطلق. وقال المتحدث باسم مجلس الشيوخ “مارسيل شفايتسر” لـ RND: “من حيث المبدأ، يجب ارتداء الكمامات عندما تكون الأماكن العامة ضيقة جدًا ولا يمكن الحفاظ على الحد الأدنى من المسافة”. ويرى مجلس الشيوخ أيضًا أن ارتداء الكمامات سيظل إلزامياً في وسائل النقل العام المحلية في الوقت الحالي. كما يجب أيضًا الاستمرار بارتداء الكمامة في المدارس.

هيسن

على الرغم من العدد المنخفض جدًا لإصابات كورونا في جميع أنحاء ولاية هيسن، لم تتأخذ حكومة الولاية حتى الآن قراراً بتخفيف شروط ارتداء الكمامات. ولا يزال هذا الأمر قيد المناقشة حالياً، حسب وكالة الأنباء الألمانية. من المتوقع صدور قرار بهذا الشأن خلال هذا الأسبوع. وقالت متحدثة باسم الحكومة لشبكة RND: “من وجهة نظر ولاية هيسن، من المهم أيضًا أن تعتمد الولايات الفيدرالية طريقة موحدة لتخفيف القيود”.

ساكسونيا السفلى

بسبب انتشار العدوى بالسلالات المتحورة من فيروس كورونا، لا يرغب “ستيفان ويل” رئيس وزراء ولاية ساكسونيا السفلى حالياً في تخفيف القيود المفروضة على ارتداء الكمامات. وصرح ويل لصحيفة “Hannoversche Allgemeine Zeitung” أنه لا ينبغي لنا أن نعطي انطباعًا بأن “الوباء قد انتهى”. يجب الاستمرار في ارتداء الكمامات الطبية في المناطق الخارجية المزدحمة، وفي وسائل النقل العام، وعند التسوق، وفي المدراس.

مكلنبورغ فوربومرن

مكلنبورغ-فوربومرن هي واحدة من أكثر الولايات مرونة عندما يتعلق الأمر بشروط ارتداء الكمامات. فقد تمكن الطلاب من الجلوس بدون كمامات داخل الصفوف الدراسية منذ 11 حزيران، يونيو 2021. وخففت الولاية أيضًا من شروط ارتداء الكمامات في الهواء الطلق إلى حد كبير. حتى في الفعاليات الكبرى ليس من الضروري ارتداؤها إذا كانت هناك مقاعد ثابتة ويمكن الحفاظ على الحد الأدنى من المسافة. بينما يبقى شرط ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة دون تغيير.

كما خففت مكلنبورغ العديد من القيود. وارتفع عدد المشاركين في اللقاءات الاجتماعية إلى 30 شخصًا، وتم تنظيم الحفلات في المطاعم إلى حد 100 شخص. كما تم افتتاح دور السينما والحدائق والمسابح.

شمال الراين وستفاليا

تم تخفيف المزيد من قيود كورونا في ولاية شمال الراين وستفاليا، حيث تم إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الخارج إلى حد كبير اعتبارًا من يوم الاثنين 21 حزيران/ يونيو. كما تم السماح بارتداء الكمامات الطبية بدلاً من “FFP2” في وسائل النقل العام. ارتداء الكمامات سيكون مطلوباً في الخارج فقط في مواقف خاصة، على سبيل المثال الوقوف في طابور الانتظار بالإضافة إلى ذلك، لم تعد هناك حاجة إلى تغطية الأنف والفم في الملاعب المدرسية. ومع ذلك، لا يزال يتعين على الطلاب ارتداء الكمامات داخل الصفوف.

راينلاند بالاتينات

تتعامل راينلاند بالاتينات مع تخفيف شروط ارتداء الكمامات مثل مكلنبورغ فوربومرن. تقرر إعفاء طلاب المدارس من ارتداء الكمامات داخل الصفوف وفي ساحات اللعب. ومع ذلك، يجب أن يكون معدل الإصابة أقل من 35 حتى تستمر الولاية بتطبيق القواعد اامخففة الجديدة. في الهواء الطلق، يُعفى الجميع من ارتداء الكمامات، طالما يمكن الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي. وبخلاف ذلك، يظل شرط ارتداء الكمامات دون تغيير (في الأماكن المغلقة ووسائل النقل العام).

سارلاند

لا مزيد من ارتداء الكمامات في الهواء الطلق وفي الفصول الدراسية. لا يزال هناك شرط لتغطية الأنف والفم في وسائل النقل العام، وفي المدارس أثناء فترات الراحة. وتحدث “توبياس هانز” رئيس وزراء ولاية سارلاند لشبكة RND عن المزيد من التخفيف المحتمل: “إذا استمر عدد الإصابات في الانخفاض، فسيتم تخفيف شروط ارتاء الكمامات في مناطق مختلفة، خاصة في الخارج”.

ساكسونيا

في ولاية سكسونيا، يجب ارتداء الكمامات في المناطق الخارجية فقط عندما لا يمكن ضمان حد أدنى للمسافة. ومن الممكن أن يتم تخفيف المزيد من القيود اعتباراً من 1 تموز/ يوليو مع دخول مرسوم الحماية من كورونا حيز التنفيذ. لكن “بيترا كوبينغ” وزيرة الصحة في ساكسونيا أوضحت أنه “من المهم للغاية أن تستمر شروط ارتداء الكمامات في الداخل، وعند التسوق، وفي وسائل النقل العام”.

ساكسونيا أنهالت

تم تخفيف شروط ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام في ولاية سكسونيا أنهالت. تم السماح بارتداء الكمامات الطبية العادية بدلاً من كمامات “FFP2”. وفي المدارس، لا يتعين على الأطفال ارتداء الكمامات في ساحات اللعب أو داخل الفصول الدراسية. وفي الخارج، لا يطلب ارتداء الكمامات إذا كان من الممكن الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر. كما يُعاد فتح الملاهي والمسابح والصالات الرياضية والساونا، مع شرط تقديم اختبار فيروس كورونا سلبيًا.

شليسفيغ هولشتاين

اللوائح الجديدة سارية المفعول منذ يوم الاثنين 14 حزيران/ يونيو. يمكن لما يصل إلى 500 شخص المشاركة في الفغاليات والمسابقات الرياضية الداخلية وما يصل إلى 1000 شخص في الخارج. في المطاعم والملاهي الليلية يمكنك تنظيم حفلات لـ 125 شخصًا وفي الهواء الطلق لـ 250 شخصًا. كما تم افتتاح المسابح والمتنزهات الترفيهية في الولاية. ولم تعد بحاجة إلى ارتداء الكمامة في الخارج.

تورينجين

على غرار بافاريا وهيسن، لا تخفف تورينجين حاليًا من شروط ارتداء الكمامات. ويعارض وزير الصحة في تورينغن “هايكه ويرنر” التخفيف السريع للقيود ويرى أن ارتداء الكمامة إجراء وقائي مهم. بالإضافة إلى ذلك، تدعو ولاية تورينجين أيضًا إلى اعتماء قانون موحد لشروط ارتداء الكمامات في جميع أنحاء ألمانيا.

المصدر: Frankfurter Rundschau، iamexpat.de

عروض العمل في ألمانيا

عروض العمل في ألمانيا: الشرطة تحذر من إعلانات الوظائف المشبوهة

أليانز أرينا بدون ألوان قوس قزح: اليويفا يرفض طلب مدينة ميونيخ

أليانز أرينا بدون ألوان قوس قزح: اليويفا يرفض طلب مدينة ميونيخ