in

قيود جديدة في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من السبت 24 نيسان/ ابريل

قيود جديدة في جميع أنحاء ألمانيا / مكابح الطوارئ
قيود جديدة في جميع أنحاء ألمانيا / مكابح الطوارئ

أخبار ألمانيا: تم هذا الأسبوع اعتماد تعديل قانون مكافحة العدوى وإدخال “مكابح الطوارئ” في جميع أنحاء ألمانيا من قبل البوندستاغ والبوندسرات. يدخل القانون حيز التنفيذ اعتباراً من يوم السبت 24 نيسان/ ابريل. من بين القيود الجديدة في ألمانيا حظر التجول من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 5 صباحًا.

بحسب القيود الجديدة في ألمانيا، إذا تجاوز معدل الإصابة لمدة سبعة أيام (عدد الإصابات في سبعة أيام لكل 100 ألف نسمة) عتبة 100 إصابة في أي منطقة ألمانية لمدة ثلاثة أيام متتالية، فيجب تطبيق تدابير أكثر صرامة، والتي تسمى “مكابح الطوارئ”. ويستمر تشديد القيود في المنطقة المعنية حتى ينخفض معدل الإصابةإلى ما دون عتبة 100 إصابة لمدة خمسة أيام متتالية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الرئيس الألماني يوقع على قانون “مكابح الطوارئ” لكسر موجة كورونا الثالثة

وعند تطبيق “مكابح الطوارئ الفيدرالية” في منطقة ما، سيتم فرض حظر تجول أيضاً ولن يسمح للسكان بمغادرة المنزل من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا. ستكون هناك استثناءات لهذه القاعدة لحالات الطوارئ، والواجبات المهنية، والحاجة إلى تقديم المساعدة، ورعاية الحيوانات أو أسباب أخرى وجيهة. حتى منتصف الليل، ستكون قادرًا على المشي أو الجري بمفردك.
أما بالنسبة لقيود الاتصال، فلن يسمح لأفراد الأسرة الواحدة إلا بمقابلة شخص آخر من خارجها. لا تنطبق هذه القاعدة على اجتماعات الأزواج والشركاء المدنيين وحالات الرعاية. ويمكن حضور الجنازات بحد أقصى 30 شخصًا. ومع وصول معدل الإصابة إلى 165 حالة لمدة سبعة أيام، ستعود المدارس إلى التعلم عن بعد.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: المدارس تقدم “اختبارات المصاصة” للكشف عن فيروس كورونا

بالنسبة للتسوق خارج متاجر البقالة والصيدليات والمكتبات وبائعي الزهور، في حال فرض “مكابح الطوارئ” في منطقة ما فسيتم تطبيق القواعد التالية: عند معدل إصابة يصل إلى 150 حالة، سيتمكن العملاء من التسوق شخصيًا بعد تحديد موعد واجتياز اختبار فيروس كورونا. عندما تزيد القيمة عن 150، يُسمح فقط باستلام البضائع المطلوبة (انقر واستلم). كما يحظر تشغيل المطاعم والمقاصف. ومع ذلك، هناك استثناءات، على سبيل المثال ، في حالة غرف الطعام في مراكز إعادة التأهيل أو دور رعاية المسنين. يُسمح بإحضار الطعام والشراب السريع، وكذلك التوصيل.

كما يجب إغلاق المرافق مثل حمامات السباحة والساونا والمراقص والمراكز الصحية ومقصورات التشمس الاصطناعي واستوديوهات اللياقة البدنية وبيوت الدعارة وقوارب الرحلات أو الملاعب الداخلية. كما يجب إغلاق المسارح ودور الأوبرا وقاعات الحفلات الموسيقية والمسارح ونوادي الموسيقى ودور السينما (باستثناء دور سينما السيارات) والمتاحف والمعارض. يجب أن تظل حدائق الحيوانات والمناطق النباتية في الهواء الطلق مفتوحة للزوار بعد إظهار اختبار فيروس كورونا السلبي. ويجب ارتداء كمامات من نوع FFP2 في وسائل النقل المحلية والبعيدة. ويحظر إقامة السائحين في الفنادق. وستكون “مكابح الطوارئ” وجميع القيود الجديدة سارية المفعول في جميع أنحاء ألمانيا حتى 30 حزيران/ يونيو.

البرلمان الألماني يقر الحق في الإنترنت السريع للجميع في ألمانيا

البرلمان الألماني يقر “الحق في الإنترنت السريع” للجميع في ألمانيا

ألمانيا: اعتداء عنصري وحشي على شاب سوري داخل الترام

ألمانيا: اعتداء عنصري وحشي على شاب سوري داخل الترام