in

تقرير صحفي يُحمل المسلمين في استراليا مسؤولية ظهور بؤرة لتفشي فيروس كورونا

تقرير صحفي يُحمل المسلمين في استراليا مسؤولية ظهور بؤرة لتفشي فيروس كورونا
تقرير صحفي يُحمل المسلمين في استراليا مسؤولية ظهور بؤرة لتفشي فيروس كورونا

زعم تقرير بصحيفة أسترالية أن ظهور بؤرة لتفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ملبورن الاسترالية، يعود إلى تجمع عائلي عقده عدد من المسلمين في استراليا احتفالاً بعيد الفطر، حيث وصل عدد الإصابات إلى 14 حالة.

وطبقاً لصحيفة “ذا أوستريليان“، قالت إحدى المصابات لموظفي استقبال مستشفى باكينهام إنها التقطت عدوى فيروس كورونا خلال تجمع عائلي لعدد من المسلمين بمناسية عيد الفطر، والذي عُقد مخالفةً لمنع الحكومة الأسترالية التجمعات الكبيرة آنذاك في استراليا.

وقالت موظفة أخرى إن المستشفى تلقت معلومة بشأن انتقال العدوى خلال التجمع عبر مكالمة هاتفية من إدارة الصحة العامة وهو ما نفته لاحقاً متحدثة باسم رئيس الوزراء مؤكدة أنه لا يمكن أن يكون قد تم الكشف عن مثل تلك المعلومات عبر اتصالات هاتفية.

وعبرت قيادات من مسلمي أستراليا عن غضبها تجاه التقرير الصحفي غير المؤكد، محذرةً من أن يؤدي إلى خلق موجة من العداء ضد الإسلام والمسلمين في البلاد.

ووصف عادل سلمان، نائب المجلس الإسلامي بولاية فيكتوريا الأسترالية، التقرير بأنه يضع المسلمين في أستراليا في خانة “كبش الفداء” كما “يهمشهم ويشوه سمعتهم دون وجه حق”.

وقال سلمان: “إنه يلعب على نفس الوتر الذي يقول إن المسلمين غير جديرين بالثقة، وإنهم ليسوا مثلنا وينتهكون قواعدنا ولا يضعون مصالح أستراليا في قلوبهم… إما أنهم يشكلون تهديداً لأنهم يريدون قتلنا ومهاجمتنا، أو يشكلون تهديداً لأنهم ينشرون الفيروس“.

وأكد سلمان أن الأغلبية من المسلمين في استراليا “قامت بتضحيات كبيرة – عن قناعة – للتخلي عن” شعائرهم واحتفالاتهم خلال شهر رمضان وعيد الفطر للحفاظ سلامة المجتمع من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وسجلت استراليا 104 حالات وفاة من بين أكثر من 7500 مصاب بفيروس كورونا حتى الآن.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

قيد التحقيق: شيشة بار ساهم في انتشار فيروس كورونا بشكلٍ أوسع في مدينة ألمانية

أخبار ألمانيا: إعادة فرض الحجر في منطقة ألمانية بسبب تفشي خطير لفيروس كورونا

أخبار ألمانيا: ارتفاع معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا إلى مستويات خطيرة

مدينة ألمانية تسجل ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا بعد تجمعات عائلية

125 ألف دعوى قضائية ضد شركة أدوية ألمانية

125 ألف دعوى قضائية ضد شركة أدوية ألمانية بسبب مستحضر يسبب السرطان

أخبار ألمانيا: تسليم لاجئ متهم بارتكاب "جرائم حرب" إلى فرنسا

أخبار ألمانيا: تسليم لاجئ متهم بارتكاب “جرائم حرب” إلى فرنسا