in

بمشاركة ميركل.. اجتماع أزمة لبحث استراتيجية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

اجتماع أزمة لبحث استراتيجية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا
اجتماع أزمة لبحث استراتيجية التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: من المقرر أن تجتمع المستشارة أنغيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية اليوم الاثنين (الأول من شباط/ فبراير) في مؤتمر عبر تقنية الفيديو يشارك فيه ممثلو شركات إنتاج اللقاحات والمفوضية الأوروبية، لبحث استراتيجية التطعيم بعد الانتقادات التي وجهت لبرلين وبروكسل.

وقد طالب في نهاية الأسبوع العديد من رؤساء حكومات الولايات بوضع خطة عمل للأسابيع المقبلة وتوضيح الوضع فيما يخص الإمدادات باللقاحات. ولقاء الأزمة اليوم الاثنين هو رد فعل على المشاكل في انطلاقة عمليات التطعيم ضد كورونا في ألمانيا والنقاش حول كمية جرعات اللقاح المتاحة.
اقرأ/ي أيضاً: فوضى التسجيل عبر الإنترنت للحصول على لقاح كورونا وفشل حملة التلقيح في ألمانيا

وفي غضون ذلك بعث ميشائيل مولر، رئيس حكومة ولاية برلين الألمانية بخطاب إلى المستشارة أنغيلا ميركل أكد فيه على مطلبه الخاص بوضع “خطة تطعيم وطنية” قصيرة المدى لتطعيم سكان ألمانيا ضد كورونا. وأوضح السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي أن هناك حاجة إلى وضع خطة زمنية محددة من أجل تحقيق الهدف الخاص بتوفير عرض تطعيم لكل الأشخاص الراغبين في الحصول على لقاح كورونا، بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل.
ورأى مولر أن من الضروري من ناحية توفير معلومات موثوقة وملزمة عن توريدات اللقاح ومن ناحية أخرى أن تتوافر “قريباً جداً” نظرة عامة عن التطور اللاحق في التطعيم في ألمانيا.
اقرأ/ي أيضاً: ميركل تعرض على روسيا الدعم في إنتاج وتطوير اللقاح الروسي المضاد لكورونا

من جهته، قال زيرك بوتينج المدير المالي لشركة “بيونتيك” الألمانية المصنعة للقاحات، صباح اليوم الاثنين، في بيان: “نواصل العمل على زيادة التسليم اعتباراً من الأسبوع الذي يبدأ في 15 شباط/فبراير لضمان التسليم المتفق عليه تعاقدياً للكميات الكاملة لجرعات اللقاح في الربع الأول.. يمكننا أيضاً تسليم ما يصل إلى 75 مليون جرعة أخرى إلى الاتحاد الأوروبي في الربع الثاني”.
وبدأت التطعيمات في ألمانيا والاتحاد الأوروبي قبل وقت قصير من بداية العام. وكانت الأسابيع القليلة الأولى مصحوبة بصعوبات في التسليم من جانب الشركات المصنعة، ومشاكل في الجدولة، واستياء شديد من نقص اللقاحات.

المصدر: د ب أ

ألمانيا: مطالبات بتوسيع صلاحيات الاستخبارات الداخلية لمراقبة عمل المساجد

ألمانيا: مطالبات بتوسيع صلاحيات الاستخبارات الداخلية لمراقبة عمل المساجد

عرض علاج للاجئين الذين يعانون من ضغوط و صدمات نفسية وإدمان المخدرات

عرض علاج للاجئين الذين يعانون من ضغوط و صدمات نفسية وإدمان المخدرات