in

بعد زيادة حادة في إصابات كورونا مؤخراً.. هل نجحت ألمانيا في خفض عدد الحالات؟

بعد زيادة حادة في إصابات كورونا مؤخراً.. هل نجحت ألمانيا في خفض عدد الحالات؟
بعد زيادة حادة في إصابات كورونا مؤخراً.. هل نجحت ألمانيا في خفض عدد الحالات؟

أخبار ألمانيا: أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني صباح اليوم الأربعاء 20 يناير/ كانون الثاني، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 15 ألفاً و974 إصابة. وذلك استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. وسجل المعهد 1148 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في تقرير المعهد مساء أمس الثلاثاء: “بعد زيادة حادة في إصابات كورونا في ألمانيا في أوائل كانون أول/ ديسمبر الماضي، وتراجعه خلال العطلات ثم زيادة متجددة في الأسبوع الأول من كانون الثاني/ يناير الجاري، ينخفض عدد الحالات في معظم الولايات (لكن ليس جميعها) الآن على نحو طفيف”.
وسجلت ألمانيا أعلى زيادة يومية في عدد إصابات كورونا حتى الآن في 18 كانون أول/ ديسمبر، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، من بينها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر. بينما سجلت أعلى عدد وفيات يومية يوم الخميس الماضي، بواقع 1244 حالة وفاة.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و68 ألفاً وحالتين. وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 48 ألفاً و770 حالة. وبلغ عدد المتعافين نحو مليون و741 ألفاً و800 حالة.

وقررت ألمانيا مساء أمس الثلاثاء تمديد فترة الإغلاق في البلاد حتى 14 شباط/ فبراير المقبل. بما في ذلك الإبقاء على الإغلاق المفروض على المدارس ودور الحضانة، ومتابعة الدراسة عن طريق التعليم الإلكتروني عبر برامج اجتماعات الفيديو المختلفة. كما تم فرض قواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بارتداء الأشخاص للأقنعة “الطبية الواقية” في المتاجر وفي وسائل النقل العام.
اقرأ/ي أيضاً: بالصور: هذه هي أنواع الكمامات المسموح بها في وسائل النقل العام وداخل المحلات في ألمانيا

وفي سياق متصل دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الثلاثاء الاتّحاد الأوروبي إلى إقرار تدابير جذرية للحدّ من تفشّي النسخ الجديدة المتحوّرة من فيروس كورونا، وحذرت ميركل “إذا قرّرت الدول أن يسلك كل منها مسارات مختلفة عن بعضها البعض… فعلينا أن نكون مستعدّين للذهاب إلى حلول متطرّفة وإعادة فرض الرقابة على الحدود”.
وأضافت ميركل “نحن في ألمانيا لا نريد ذلك، نريد التوصّل إلى اتّفاق مع شركائنا. لكن لا يمكننا أن ندع (الإصابات) تأتي إلينا لمجرّد أنّ دولاً أخرى قرّرت أن تسلك طريقاً آخر”.

المصدر: د ب أ/ أ ف ب

أخبار ألمانيا: فصل 7 ممرضات من العمل بعد رفضهن أخذ لقاح كورونا

أخبار ألمانيا: فصل 7 ممرضات من العمل بعد رفضهن أخذ لقاح كورونا

سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب

سياسة الخصوصية: كيف نحمي بياناتنا على وسائل التواصل الاجتماعي؟ ومن ماذا نحميها؟