in

السياح الألمان يهرعون إلى المطارات بسبب سلالة دلتا المتحورة من كورونا

السياح الألمان يهرعون إلى المطارات في البرتغال بسبب سلالة دلتا المتحورة من كورونا

أخبار ألمانيا: السياح الألمان يهرعون المطارات للعودة إلى بلادهم قبل دخول القواعد الجديدة، المتعلقة بسلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا، حيز التنفيذ في ألمانيا.

في البرتغال، تعد سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا مسؤولة عن 50 بالمائة من الإصابات الجديدة. وبعد أن تم تصنيف البلاد من قبل معهد “روبرت كوخ” الألماني كمنطقة خطيرة لانتشار طفرات كورونا، فإن السياح الألمان في عجلة من أمرهم لمغادرة البرتغال. ويريد الألمان العودة إلى الوطن قبل أن تدخل القواعد الصارمة للعودة من مناطق انتشار طفرات كورونا حيز التنفيذ.

تنتهي مهلة عودة السياح الألمان من البرتغال وروسيا إلى ألمانيا في منتصف ليل الاثنين 28 حزيران/ يونيو. في ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، سيتم تطبيق قيود صارمة في ألمانيا على جميع الوافدين من تلك البلدان التي صنفها معهد “روبرت كوخ” الألماني كمناطق خطيرة لانتشار طفرات كورونا. هذا يعني أن أي شخص لا يتمكن من العودة إلى ألمانيا بحلول نهاية اليوم سيضطر إلى قضاء أسبوعين في الحجر الصحي بعد العودة إلى الوطن. وسيطبق الحجر الصحي الإجباري أيضاً على المتعافين من الفيروس والأشخاص الملقحين بالكامل، اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة “FAZ” الألمانية إن الوضع يمثل كارثة على صناعة السياحة في البرتغال. أكبر مجموعة من السياح الأجانب هناك هم المصطافون البريطانيون والألمان. كما أزالت الحكومة في لندن البرتغال من قائمة الوجهات الآمنة وفرضت حجرًا صحيًا على مواطني المملكة المتحدة الذين ذهبوا إلى هناك في إجازة.

اقرا/ي أيضاً: ألمانيا: ميركل تحذر من الموجة الرابعة لفيروس كورونا وإعادة فرض القيود

وحاصر سياح أجانب المطارات البرتغالية. ومنذ يوم الجمعة، من الصعب حجز رحلة إلى ألمانيا وارتفعت أسعار التذاكر بشكل كبير. وقرر الألمان إدخال القيود الصارمة الجديدة نظرًا لحقيقة أن سلالة “دلتا” معدية بشكل كبير وقد تتسبب مجدداً بتفشي فيروس كورونا.

لم يذهب عشرات الآلاف من الأطفال إلى المدرسة في البرتغال يوم الاثنين. تم إلغاء الدروس بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا. حتى بعد ظهر يوم الاثنين، فرضت خمس مدن برتغالية حظراً على الدروس في الفصول الدراسية. وفقًا لوزارة الصحة ، كانت نهاية الأسبوع الماضي هي الأسوأ منذ شباط/ فبراير من حيث عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

في روسيا وبالتحديد في موسكو وسانت بطرسبرغ، تبين أن الزيادة اليومية في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا يوم الاثنين هي الأعلى منذ بداية الوباء. وتوفي 124 مريضا مصابا بفيروس كورونا في العاصمة الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية، و 114 في سان بطرسبرج.

وقد وضع معهد “روبرت كوخ” الألماني كلاً من روسيا والبرتغال على القائمة الحمراء لتفشي فيروس كورونا، اعتبارًا من الثلاثاء 29 حزيران/ يونيو.

المصدر: Faz.net

الولايات المتحدة تشن هجمات على الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا

الولايات المتحدة تشن هجمات على الميليشيات المدعومة من إيران في العراق وسوريا

ألمانيا: طالب لجوء تدخل بشجاعة لإيقاف منفذ هجوم الطعن في فورتسبورغ

ألمانيا: طالب لجوء تدخل بشجاعة لإيقاف منفذ هجوم الطعن في مدينة فورتسبورغ