in

ألمانيا: هجوم حاد على وزير الصحة الألماني على خلفية قضية “الكمامات الرديئة”

ألمانيا: هجوم حاد على وزير الصحة الألماني على خلفية قضية "الكمامات الرديئة"

أخبار ألمانيا: ناقش البرلمان الألماني، الأربعاء 9 يونيو/ حزيران، قضية الكمامات الرديئة الواردة من الصين والتي كشفت تقارير صحفية أن وزارة الصحة، التي تعود حقيبتها لحزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، كانت تعد خطة لتوزيعها على مشردين وذوي احتياجات خاصة لولا تدخل وزارة العمل (التابعة للحزب الاشتراكي الديمقراطي).

وطالب حزب الخضر بمنح الكتل البرلمانية الحق في الاطلاع على الوثائق الحكومية الخاصة بهذه القضية. وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت نائبة زعيمة كتلة الخضر ماريا كلاين-شماينك إن التقارير الواردة من الولايات حول الكمامات الرديئة تشير إلى أنه “ثمة شيء غير صحيح في هذه الكمامات”.

وطالبت “كلاين-شماينك” بإجراء اختبار لاحق للكمامات المنتظر أن يتم تخزينها في مركز الاحتياطي الوطني لحماية الصحة، وقالت إنه يجب ضمان ألا يتحول هذا الاحتياطي لمقبرة لمليارات اليوروهات “ولهذا نطالب باختبار هذه الكمامات بدون إبطاء وفقا للمعايير الثابتة واعتمادها لتصبح صالحة للتداول”.

اقرأ/ي أيضاً: فضيحة الكمامات في ألمانيا: شبهات فساد حول وزير الصحة الألماني وزوجه

وأشار وزير العمل هوبرتوس هايل إلى أن وزارته نجحت في منع توزيع هذه الكمامات المثيرة للريبة القادمة من الصين على أشخاص يعانون إعاقات. وأوضح هايل أنه بذل جهوداً في شهور كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير وشباط/فبراير الماضية من أجل حصول المجموعات المعرضة لمخاطر من نوع خاص على كمامات جيدة، “وفي ذلك الوقت كانت هناك محاولة من وزارة الصحة لإقناعنا بأن هذه الكمامات التي ليس لها شهادة اعتماد وغير مضمونة في جودتها من الناحية الفنية من وجهة نظرنا، يمكن توزيعها على هذه المجموعات”.

وليست هناك أدلة جديدة بعد عما إذا كانت هذه الكمامات توفر بالفعل حماية موثوقة، حيث لا يزال ممثلو التحالف المسيحي شأنهم شأن وزير الصحة “ينس شبان” ينفون أن هذه الكمامات تم التقصير في اختبارها للتعرف على ما إذا كانت تحمي من العدوى بفيروس كورونا.

المصدر: د ب أ

صفعة ماكرون

صفعة ماكرون: من هو الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي ماكرون على وجهه؟

الدراسة الثنائية في ألمانيا Dual Stadium

الدراسة الثنائية في ألمانيا Duales Studium