in

ألمانيا في حالة صدمة: رقم قياسي مأساوي لعدد وفيات كورونا خلال 24 ساعة

ألمانيا في حالة صدمة: رقم قياسي مأساوي لعدد وفيات كورونا خلال 24 ساعة
ألمانيا في حالة صدمة: رقم قياسي مأساوي لعدد وفيات كورونا خلال 24 ساعة

أخبار ألمانيا: سجلت ألمانيا رقماً قياسياً جديداً في عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة. وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني، صباح اليوم الأربعاء 16 ديسمبر/ كانون الأول، أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 952 وكان أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس سجلته ألمانيا يوم الجمعة الماضي بواقع 598 وفاة.

اتجاه عدد الوفيات اليومية للارتفاع

وحذر “لوثار ويلر” رئيس معهد روبرت كوخ بأن “الوضع أسوأ من أي وقت مضى”. وارتفع الاتجاه في عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا في الآونة الأخيرة، وهو ما كان متوقعاً بعد الزيادة الحادة في الإصابات الجديدة. وارتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في ألمانيا منذ بدء الجائحة إلى 23 ألفاَ و427 وفاة. وبلغ عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 27 ألفاً و728 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وكان أعلى عدد إصابات يومية سجلته ألمانيا يوم الجمعة الماضي بواقع 29 ألفاً و875 حالة. ووفقا للمعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليون و379 الفاً و238 حالة. في حين بلغ عدد المتعافين نحو مليون و25 ألفاً.

بدء تطبيق الإغلاق الصارم

وبدأت ألمانيا اليوم الأربعاء تطبيق إغلاق صارم للحياة العامة في جميع أنحاء البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. واعتباراً من اليوم وحتى 10 كانون الثاني/ يناير المقبل، على الأقل، ستُطبق اللوائح ذات الصلة في جميع الولايات الألمانية. وتنص هذه اللوائح على وجوب إغلاق متاجر البيع بالتجزئة، باستثناء المتاجر المخصصة للاحتياجات اليومية. بالإضافة إلى إغلاق المدارس أو تعليق إلزام الحضور. كما لم يعد مسموحاً بفتح صالونات تصفيف الشعر وخدمات العناية بالجسم. كما ستظل التجمعات الخاصة مقصورة على أسرتين فقط بحد أقصى خمسة أفراد، ولا يتم احتساب الأطفال دون 14 عاماً من بينهم.

المصدر: د ب أ، أ ف ب، رويترز

تسريع إجراءات ترخيص لقاح كورونا في أوروبا وإمكانية بدء التلقيح في ألمانيا قبل عيد الميلاد

تسريع إجراءات ترخيص لقاح كورونا في أوروبا وإمكانية بدء التلقيح في ألمانيا قريباً جداً

الإغلاق العام في ألمانيا

الإغلاق العام في ألمانيا: ما هي أهم القيود المفروضة والاستثناءات بحسب كل ولاية؟