in

الإغلاق العام في ألمانيا: ما هي أهم القيود المفروضة والاستثناءات بحسب كل ولاية؟

الإغلاق العام في ألمانيا
الإغلاق العام في ألمانيا

أخبار ألمانيا: بدأت ألمانيا تطبيق إغلاق عام وصارم للحياة العامة في جميع أنحاء البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. واعتباراً من الأربعاء 16 كانون الأول/ ديسمبر وحتى 10 كانون الثاني/ يناير المقبل، على الأقل، ستُطبق اللوائح ذات الصلة في جميع الولايات الألمانية. وتنص هذه اللوائح على وجوب إغلاق متاجر البيع بالتجزئة، باستثناء المتاجر المخصصة للاحتياجات اليومية.

كما يتضمن الإغلاق العام في ألمانيا إغلاق المدارس أو تعليق إلزام الحضور. كما لم يعد مسموحاً بفتح صالونات تصفيف الشعر وخدمات العناية بالجسم. وكذلك التجمعات الخاصة ستظل مقصورة على أسرتين فقط بحد أقصى خمسة أفراد، ولا يتم احتساب الأطفال دون 14 عاماً من بينهم.
من جانب آخر، فقد فرضت كل ولاية ألمانية بعض القيود والاستثناءات الخاصة بها خلال فترة الإغلاق العام. وخاصة فيما يتعلق بالأوقات التي يسمح فيها بمغادرة المنزل. إليكم أهم القيود المفروضة وأوقات حظر التجول الليلي، بحسب الولايات الألمانية:

ولاية بادن فورتمبيرغ
يُسمح لك بمغادرة منزلك بين الساعة 8 مساءً و5 صباحاً فقط لأسباب وجيهة قليلة جداً. على سبيل المثال للعمل أو للاستفادة من الخدمات الطبية أو لمرافقة المريض. ولا تنطبق أوقات حظر التجول الليلي هذه في عطلة عيد الميلاد.
ولاية بافاريا
بين الساعة 9 مساءً و 5 صباحاً، لا يُسمح بمغادرة الشقة إلا لأسباب وجيهة محدودة جداً. على سبيل المثال، في حالات الطوارئ الطبية أو العلاج الذي لا يمكن تأجيله أو الانتقال إلى العمل أو رعاية الأشخاص المحتاجين للدعم. وإذا كنت على الطريق بدون سبب، فيمكنك توقع غرامة تصل إلى 500 يورو. يسري حظر التجول الليلي هذا أيضاً في عطلة عيد الميلاد. كما لا يزال استهلاك الكحول في الأماكن العامة محظوراً.

ولاية برلين
وينطبق الشيء نفسه هنا في برلين. حيث لا يُسمح للأشخاص بمغادرة منازلهم طوال اليوم إلا إذا كان لديهم سبب وجيه لذلك، مثل التسوق أو زيارة الطبيب أو العمل أو ممارسة الرياضة. اعتباراً من اليوم الأربعاء 16 كانون الأول/ ديسمبر، لن تقدم مدارس برلين دروساً وجهاً لوجه، بل تقدم بدلاً من ذلك التعلم المدرسي من المنزل. أما بالنسبة لمراكز الرعاية النهارية فلن يتم إغلاقها بشكل كامل، لأنه يجب الحفاظ على “رعاية الطوارئ” للآباء الذين لا يستطيعون بسهولة رعاية أطفالهم في المنزل.
ولاية براندنبورغ
اعتباراً من اليوم الأربعاء 16 كانون الأول/ ديسمبر، تطبق قيود الخروج من المنزل من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 5 صباحاً. ولا تنطبق أوقات حظر التجول الليلي هذه في عشية عيد الميلاد وصباح رأس السنة الجديدة.

ولاية بريمن
سيتم رفع الحضور الإجباري في المدارس حتى 23 كانون الأول/ ديسمبر. يمكن لأطفال المدارس الدراسة في المنزل حتى عطلة عيد الميلاد. أما مراكز الرعاية النهارية ستتظل مفتوحة. ومع ذلك، يُطلب من الآباء رعاية أطفالهم في المنزل إن أمكن. في الوقت الحالي، يُحظر بيع المشروبات الكحولية مثل النبيذ الساخن “glühwein”.
ولاية هامبورغ
ستبقى المدارس مفتوحة حتى عطلة عيد الميلاد. ولكن يمكن للوالدين أن يقرروا ما إذا كان يجب على أطفالهم الدراسة في المدرسة أو في المنزل. في حين لا يزال الحضور إلزامياً في حالات الامتحان. أما مراكز الرعاية النهارية ستتظل مفتوحة ولن تتأثر بالإغلاق العام.

ولاية هيسن
تطبق قيود الخروج الليلي بين الساعة 9 مساءً و 5 صباحاً في المناطق والمدن التي تسجل أكثر من 200 إصابة في ثلاثة أيام متتالية. خلال هذا الوقت، لا يُسمح بمغادرة منزلك إلا لأسباب وجيهة، على سبيل المثال لأسباب مهنية أو طبية. تتم مراقبة الامتثال لحظر التجول من قبل السلطات التنظيمية، بدعم من شرطة الولاية إذا لزم الأمر. هناك أيضاً حظر للكحول طوال اليوم في الأماكن العامة.
ولاية مكلنبورغ فوربومرن
يمكن للتلاميذ حتى الصف السادس بشكل عام الاستمرار في الذهاب إلى المدرسة. لكن اعتباراً من اليوم الأربعاء 16 كانون الأول/ ديسمبر لم يعد الذهاب إلى المدرسة إلزامياً. ويُكلف التلاميذ في المدرسة بنفس الوظائف التي يقوم بها زملاؤهم في المنزل. ويجب على الطلاب والمعلمين أيضاً ارتداء الكمامات في الفصول الدراسية. كما يطلب من جميع الطلاب الدراسة من المنزل إن أمكن اعتباراً من اليوم الأربعاء.

ولاية ساكسونيا السفلى
يمكن للأطفال في سن المدرسة الدراسة من المنزل. وبالتالي، فإن شرط الحضور إلى المدرسة لم يعد إلزامياً. كما تم تمديد العطل المدرسية إلى ثلاثة أسابيع.
ولاية شمال الراين وستفاليا
تم رفع الحضور الإجباري في المدارس. ومع ذلك، لن يتم إغلاق المؤسسات التعليمية ومراكز الرعاية النهارية بالكامل. يجب أن يشارك التلاميذ في الصفوف الدنيا في دروس من المنزل، ويتعلم التلاميذ من الصف الثامن عن بعد، أي في المنزل على جهاز كمبيوتر محمول وأوراق عمل. تم تمديد العطل المدرسية لمدة يومين إضافيين. لا يُسمح للفنادق في الولاية بتقديم إقامات ليلية للزيارات العائلية خلال عيد الميلاد. كما يمكن للبلديات في الولاية أن تقرر قيود الخروج من المنزل بحسب وضع الإصابات فيها.

ولاية راينلاند بالاتينات
أعلن رئيس وزراء الولاية “مالو دراير” أن المدارس ستظل مفتوحة حتى بداية العطلة يوم الجمعة خاصة للأطفال الذين ليس لديهم خيارات الرعاية في المنزل. أما بعد العطلة فسيصبح التعليم عن بعد (عبر الإنترنت) في جميع المجالات. أما مراكز الرعاية النهارية فستعود لتفتح بشكل طبيعي.
ولاية سارلاند
اعتباراً من اليوم الأربعاء 16 كانون الأول/ ديسمبر، ستفتح مراكز الرعاية النهارية والمدارس في الولاية في أوقات محددة فقط. أما بالنسبة للأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة حتى الصف السادس وكذلك الأطفال الذين يذهبون إلى الروضة ويعمل آباؤهم، فيمكنهم الذهاب إلى مراكز الرعاية الطارئة.

ولاية ساكسونيا
بدأ الإغلاق العام في ولاية ساكسونيا منذ يوم الاثنين 14 كانون الأول/ ديسمبر. وتطبق قيود الخروج هنا طوال اليوم. حيث لا يمكن مغادرة المنزل إلا لأسباب قاهرة، كالذهاب إلى العمل أو التسوق أو زيارة الطبيب أو لممارسة الرياضة في الهواء الطلق ضمن دائرة نصف قطرها 15 كيلومتراً. علماً أن هذه القيود لا تنطبق في ليلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. ويحظر تقديم واستهلاك الكحول في الولاية في الأماكن العامة.
ولاية ساكسونيا أنهالت
في عيد الميلاد، لن يتم تخفيف قيود الاتصال، على عكس الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات: يسمح فقط لما يصل إلى خمسة أشخاص من أسرتين بالالتقاء.

ولاية شليسفيغ هولشتاين
تتوقف الفصول الدراسية المباشرة ويصبح التعليم عن بعد (عبر الإنترنت) بالنسبة لطلاب المدرسة من الصف الثامن وما فوق. أمام بالنسبة للصفوف من الأول إلى السابع، يُطلب من الآباء إبقاء أطفالهم في المنزل إن أمكن. كما يحظر تقديم الرعاية داخل رياض الأطفال، إلا عندما لا يملك الآباء أي خيار رعاية آخر. أما بالنسبة للإقامة في الفنادق، فستكون ممكنة فقط لأسباب مهنية أو لخدمات الجنازة. ويحظر تقديم واستهلاك الكحول في الأماكن العامة.
ولاية تورينغن
لا يُسمح بمغادرة المنزل بين الساعة 22:00 والساعة 05:00 بدون سبب وجيه اعتباراً من اليوم الأربعاء 16 كانون الأول/ ديسمبر. الاستثناءات، كما هو الحال في الولايات الأخرى، هي حالات الضرورة القصوى وحالات الطوارئ. يحظر تقديم واستهلاك الكحول في الأماكن العامة في الولاية.

المصدر: spiegel.de

ألمانيا في حالة صدمة: رقم قياسي مأساوي لعدد وفيات كورونا خلال 24 ساعة

ألمانيا في حالة صدمة: رقم قياسي مأساوي لعدد وفيات كورونا خلال 24 ساعة

ألمانيا: حملة مداهمات على تجار مجوهرات في برلين بحثاً عن الذهب المسروق من متحف "بوده"

ألمانيا: حملة مداهمات على تجار مجوهرات في برلين بحثاً عن الذهب المسروق من متحف “بوده”