in

ألمانيا زيادة إصابات كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

ألمانيا زيادة إصابات كورونا
ألمانيا زيادة إصابات كورونا

أخبار ألمانيا: أعلن معهد روبرت كوخ الألماني عن تسجيل 17015 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. قبل أسبوع، كان العدد المسجل 11903 إصابة، لذلك تشهد ألمانيا زيادة كبيرة في إصابات كورونا كما تشير صحيفة “دير شبيغل” الألمانية.

كما سجلت ألمانيا، يوم الأربعاء 20 تشرين الأول/ أكتوبر، 92 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا. وسجل معدل العدوى (عدد إصابات كورونا الجديدة لكل 100 ألف نسمة خلال سبعة أيام) زيادة كبيرة في ألمانيا، حيث وصل إلى أكثر من 80 مقارنة بـ 65.4 في الأسبوع الماضي.

رغم زيادة إصابات كورونا في ألمانيا.. وزير الصحة يريد إنهاء “وضع الطوارئ الوبائي” في البلاد

في غضون ذلك، يحتدم النقاش في ألمانيا حول إنهاء القيود المفروضة بسبب الوضع الوبائي. حيث أعلن وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، يوم الاثنين، أنه بعد التشاور مع وزراء الصحة في الولايات الألمانية، قرر عدم تمديد “وضع الطوارئ الوبائي” مرة أخرى، مما يعني أنه سينتهي في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر. وفي حالة ظهور أعداد أكبر من الإصابات، ستقرر السلطات المحلية ما إذا كانت ستفرض أي قيود، بحسب صحيفة “دير شبيغل”.

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع عدد مرضى كورونا الملقحين بوحدات العناية المركزة في ألمانيا

وكان البرلمان الألماني مدد “وضع الطوارئ الوبائي” في نهاية أغسطس/ آب الماضي لمدة ثلاثة شهور، إذ أن هذا الوضع ينتهي تلقائياً في حال لم يتم تجديده من البرلمان (البوندستاغ).

تجدر الإشارة إلى أن “وضع الطوارئ الوبائي” يتيح أساساً قانونياً للولايات الألمانية لإصدار مراسيم تتعلق باتخاذ تدابير محددة لمجابهة الأزمة. مثل الارتداء الإجباري للكمامة أو فرض قيود على الاختلاط أو قواعد للتباعد المكاني.

سجل معهد روبرت كوخ الألماني 4401631 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا منذ بداية الوباء. لكن من المحتمل أن يكون العدد الإجمالي الفعلي أعلى بكثير حيث لم يتم التعرف على العديد من الإصابات.

المصدر: spiegel.de

عاصفة "Ignatz" تجتاح ألمانيا

عاصفة “Ignatz” تجتاح ألمانيا وتحدث دماراً وفوضى في حركة المواصلات

لقاح فايزر يثبت فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب إلى المستشفيات

لقاح فايزر يثبت فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب إلى المستشفيات