in

ألمانيا: خلافات الكمامات تكلف الحكومة الألمانية 30 مليون يورو.. للمحامين فقط!

ألمانيا: خلافات الكمامات تكلف الحكومة الألمانية 30 مليون يورو
ألمانيا: خلافات الكمامات تكلف الحكومة الألمانية 30 مليون يورو / Foto: Britta Pedersen / dpa

أخبار ألمانيا: وكلت وزارة الصحة الألمانية عشرات المحامين على خلفية مشاكل تتعلق بتوريد كمامات في الربيع الماضي. وجاء في جواب لوزارة الصحة على طلب إحاطة من كتلة حزب اليسار فيالبرلمان الألماني أنه في وقت ما كان هناك حوالي خمسين محامياً يعملون بتوكيل من الوزارة.

وبحسب الجواب أنه بتاريخ 5 كانون الثاني/ يناير كان هناك 58 قضية مرفوعة ضد الوزارة في المحكمة الإقليمية لمدينة بون وحدها. ويدور النزاع حول مبلغ إجمالي يصل إلى 142 مليون يورو. وقد ذكرت الوزارة في جوابها أنها دفعت لمكتب محاماة واحدة فقط ما مجموعه 9 ملايين يورو في العام الماضي، حسب ما ذكرت “دير شبيغل“. ودفعت الوزارة حتى اليوم ما مجموعه 30 مليون يورو. ورصدت الوزارة لهذا العام لتلك الغاية 33 مليون يورو.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: حظر الأوشحة والكمامات منزلية الصنع وفرض ارتداء الكمامات الطبية

اقرأ/ي أيضاً: حملة مثيرة للجدل في برلين: السلطات ترفع “الإصبع الوسطى” للذين يرفضون ارتداء الكمامات
وقد اشتعل النزاع القانوني بعد شراء الوزارة كمامات لمواجهة جائحة كورونا في آب/ أغسطس الماضي، لكن بعد الفحص المخبري تبين أن 40 بالمائة من الكمامات الموردة تحوي عيوباً. فيما اشتكى البائعون من أن الوزارة لم تدفع ثمن ما اشترته. الوزارة عادت اليوم لتصحح كلامها وتقول إن 85 % من الكمامات كانت قابلة للتسويق وصالحة للاستخدام في القطاع الصحي. وقد اتهمت السياسية المختصة بالشؤون الصحية في حزب اليسار، سيلفيا غابلمان، الوزير ينس شبان بالفشل: “طريقة توريد الكمامات كانت غير منظمة وفوضوية وأدت لتبديد الإيرادات الضريبية”.

طالبو اللجوء القصّر: تسجيل اختفاء أكثر من 1500 طفل في ألمانيا

طالبو اللجوء القصّر: تسجيل اختفاء أكثر من 1500 طفل في ألمانيا

أخبار ألمانيا: تأشيرات لمّ الشمل أقل بكثير من المسموح به

أخبار ألمانيا: تأشيرات لمّ الشمل أقل بكثير من المسموح به.. وكورونا ليست السبب