in

ألمانيا تخفف قيود السفر على القادمين من “دول عالية الإصابات” بفيروس كورونا

ألمانيا قيود السفر كورونا

أخبار ألمانيا: أعلنت هيئة الصحّة في ألمانيا اعتزامها تخفيف قيود السفر على المسافرين القادمين خمس دول تتفشى فيها سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا.

وقال معهد روبرت كوخ الحكومي إن الهند والنيبال وروسيا والبرتغال وبريطانيا، المدرجة حالياً في قائمة “دول متحورات فيروس كورونا”، سيعاد تصنيفها اعتباراً من يوم الاربعاء 6 يوليو/ تموز، لتصبح “دولاً عالية الإصابات”. ويخفف هذا التغيير قيود السفر على القادمين من غير المقيمين في ألمانيا أو المواطنين، ما يعني إمكانية الدخول إلى الأراضي الألمانية بشرط إجراء الاختبارات والخضوع إلى الحجر الصحي.

ويُعفى المسافرون من المناطق “عالية الإصابات” أيضا من الحجر الصحي في حال تم تطعيمهم بالكامل. لكن دولاً تتفشى فيها متحورات أخرى غير دلتا مثل البرازيل وجنوب إفريقيا لا تزال مدرجة في فئة “دول متحورات الفيروس”. واستحدثت ألمانيا فئة “دول متحورات الفيروس” في محاولة لمنع السلالات الجديدة الخطيرة لفيروس كورونا من الانتشار على أراضيها.

اقرأ/ي أيضاً: شهادات تطعيم كورونا الرقمية في ألمانيا: كل ما تحتاج لمعرفته عن جواز سفر كوفيد

من جهته دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى رفع جميع القيود المرتبطة بجائحة كورونا بمجرد تلقي جميع الأشخاص في ألمانيا عرضا للتطعيم. وقال ماس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية: “هذا متوقع خلال شهر آب/أغسطس… إذا كان لدى كل فرد في ألمانيا عرض تطعيم، فلن يكون هناك أي مبرر قانوني أو سياسي لأي تقييد”.

بالرغم من انتشار دلتا.. انخفاض معدل الإصابات الإجمالي في ألمانيا

على الرغم من ارتفاع الاصابات بمتحور دلتا، إلا أن معدل الإصابات الإجمالي في ألمانيا ينخفض بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة. وسجّل معهد روبرت كوخ الألماني، صباح الثلاثاء 6 تموز/ يوليو، 440 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة.

واقترب مجموع المطعَّمين في ألمانيا بجرعة واحدة على الأقل من عتبة 47 مليون شخص أي ما يعادل 56,6 بالمائة من عدد السكان. بينما شددت المستشارة أنغيلا ميركل على تطعيم 80 من مجموع السكان وبسرعة للسيطرة على الأزمة.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

ثقافة العمل في ألمانيا

ثقافة العمل في ألمانيا: 6 أمور أساسية عن العادات الثقافية في أماكن العمل

حياتنا الجنسية في ظل جائحة كورونا

حياتنا الجنسية في ظل جائحة كورونا.. من سلسلة في الجنس وعن الجنس بدون تابوهات