in

ألمانيا: تحذيرات من موجة كورونا “صاعقة” في ألمانيا خلال الخريف

تحذيرات من موجة كورونا "صاعقة" في ألمانيا خلال الخريف
تحذيرات من موجة كورونا "صاعقة" في ألمانيا خلال الخريف

أخبار ألمانيا: حذر رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني، لوتار فيلر، الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول من موجة كورونا “صاعقة” في ألمانيا خلال الخريف.

وقال فيلر أنه “إذا لم نزد معدلات التطعيم الحالية بشكل كبير، فإن موجة كورونا الرابعة الحالية يمكن أن تأخذ مساراً حاداً في الخريف”. وتابع المسؤول: “الجائحة لم تنته بعد”، مشيراً إلى إن عدد الأشخاص الذين يضطرون لتلقي علاجهم في المستشفيات آخذ في الازدياد بالفعل، خاصة بين الشباب، الذين لم يتم تطعيم معظمهم حتى الآن.

وأكد رئيس المعهد أنه كلما تم تطعيم المزيد من الناس، كلما كانت الموجة الرابعة أقل سوءاً وكلما اقتربت الجائحة من الانتهاء، وقال: “في أيدينا أن نمنع العديد من المسارات الخطيرة للمرض والوفيات”. وأوضح أن خطر الاضطرار إلى الذهاب إلى المستشفى عند الإصابة بعدوى كورونا أقل حالياً بعشر مرات بالنسبة للأشخاص المطعمين مقارنة بالأشخاص غير المطعمين. وأضاف فيلر إن ذلك كان “حقاً نجاحاً عظيماً للتطعيم”.

اقرأ/ي أيضاً: تغيير قيود كورونا في ألمانيا: قواعد جديدة بشأن الإغلاق والحجر الصحي

وبحسب تقديرات المعهد، فإن التطعيمات حالت دون وقوع أكثر من 700 ألف إصابة بالفيروس خلال هذه الفترة. كما منعت اللقاحات حوالي 77 ألف حالة إقامة في المستشفى وحوالي 200 ألف حالة إقامة في وحدات العناية المركزة خلال الفترة من كانون الثاني/ يناير حتى تموز/ يوليو الماضي.

وحذر فيلر: “ما يجب أن نكون واضحين بشأنه هو أن أولئك الذين لم يتم تطعيمهم سيصابون بفيروس كورونا في المستقبل المنظور.. كل من يمكنه تلقي التطعيم ولم يأخذ اللقاح بعد نقول له: رجاء خذ التطعيم. وهذا ينطبق على كل الناس في بلدنا الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً”.

المصدر: د ب أ

ألمانيا: الشرطة الفيدرالية الألمانية تعترف باستخدامها برنامج تجسس إسرائيلي

ألمانيا: الشرطة الفيدرالية الألمانية تعترف باستخدامها برنامج تجسس إسرائيلي

ألمانيا: عودة اختبارات كورونا الإلزامية في رياض الأطفال

ألمانيا: عودة اختبارات كورونا الإلزامية في رياض الأطفال