in

ألمانيا: برلين تشدد قيود مكافحة فيروس كورونا

ألمانيا: برلين تشدد قيود مكافحة فيروس كورونا
ألمانيا: برلين تشدد قيود مكافحة فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: دخل قانون جديد لمكافحة فيروس كورونا حيز التنفيذ في برلين. ويتضمن القانون قواعد أكثر صرامة، خاصة فيما يتعلق بالمشاركة بالفعاليات الثقافية كالذهاب مثلاً إلى دور السينما والمسارح والنوادي الليلية.

تطبيق قاعدة “2G” في برلين

أعلنت برلين عن تطبيق قاعدة “2G” والتي سميت على اسم الأحرف الأولى من كلمة Geimpfte (مُلقح) وكلمة Genesene (متعافي). وبموجب اللوائح الجديدة، لا يُسمح للأشخاص غير المطعمين بدخول دور السينما والنوادي الليلية والمسارح، حتى لو كان لديهم نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبية.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: 3 تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

من ناحية أخرى، يجب على الأشخاص الملقحين أو المتعافين من فيروس كورونا إظهار وثيقة التعافي الرقمية أو شهادة التطعيم الرقمية، المحفوظة على هواتفهم الذكي، عند الذهاب لحضور فعالية ثقافية في برلين. بالإضافة إلى ذلك يجب عليكم إظهار وثيقة إثبات شخصية بها صورة، كبطاقة الهوية أو رخصة القيادة.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: إلغاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين

وفقًا لموقع “Focus.de”، أدى إدخال قاعدة “2G” في برلين والزيادة السريعة في الاهتمام بشهادات التطعيم الرقمية إلى ازدحام كبير أمام أبواب الصيدليات في العاصمة الألمانية، حيث يمكن للأشخاص الحصول على رمز الاستجابة السريعة “QR” اللازم لتنزيل شهادة التطعيم على الهاتف الذكي.

المصدر: Focus.de

زيادة كبيرة قادمة على أسعار تذاكر القطارات في ألمانيا

ألمانيا: زيادة كبيرة قادمة على أسعار تذاكر القطارات في ألمانيا

إعادة توحيد ألمانيا

31 عاماً على إعادة توحيد ألمانيا.. هل ألمانيا دولة واحدة؟