in

ألمانيا: زيادة كبيرة قادمة على أسعار تذاكر القطارات في ألمانيا

زيادة كبيرة قادمة على أسعار تذاكر القطارات في ألمانيا
زيادة كبيرة قادمة على أسعار تذاكر القطارات في ألمانيا

أخبار ألمانيا: ستكون هذه أعلى زيادة منذ عام 2012. تشير التقديرات إلى أن أسعار تذاكر قطارات المسافات طويلة في ألمانيا سترتفع بنسبة 1.9 في المائة في المتوسط، ​​اعتبارًا من منتصف كانون الأول/ ديسمبر 2021. سوف يتأثر الركاب اليوميون أكثر من غيرهم بالزيادة.

أعلنت شركة “دويتشه بان” عن زيادة أسعار تذاكر قطارات الرحلات الطويلة في المانيا. اعتبارًا من 12 كانون الأول/ ديسمبر، سترتفع أسعارها بمعدل 1.9%. في ما يسمى سيظل سعر تذكرة التوفير المميز (Super-Sparpreis) وسعر تذكرة التوفير العادي (Sparpreis) متاحين من 17.90 يورو و 21.50 يورو على التوالي. في المقابل، سترتفع أسعار التذاكر المرنة والموسمية (Flex- und Dauerkarten) بمتوسط ​​2.9%. كما ستصبح بطاقة “بان كارد” (Bahncard) أكثر تكلفة بنسبة 2.9 في المائة.

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا ينذر بشتاء قاسي وملكلف للمستهلكين

المشاكل المالية لشركة القطارات الألمانية “دويتشه بان”

الزيادة المخطط لها هي الأعلى منذ عام 2012. في العام الماضي، انخفضت أسعار تذاكر قطارات المسافات الطويلة بنسبة 10 في المائة، بعد أن خفضت الحكومة الألمانية ضريبة القيمة المضافة. كان هذا لتشجيع سكان ألمانيا على الاستفادة من عرض النقل بالسكك الحديدية والتخلي عن السفر بالسيارة أو الطائرة.

اقرأ/ي أيضاً: تعويض إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها في أوروبا: تعديل قانون حقوق المسافرين

عانت شركة القطارات الألمانية مؤخرًا من مشاكل مالية خطيرة بشكل متزايد. تشكل أزمة فيروس كورونا عبئًا إضافيًا أيضًا، فقط في النصف الأول من عام 2021 سجلت “دويتشه بان” خسارة بمقدار 1.4 مليار يورو، وفقًا لتقارير Tagesschau.de. ومع ذلك، يظل هدف الشركة مضاعفة عدد الركاب بحلول عام 2030 مقارنة بعام 2015.

يذكر أنه حتى الآن، لم تعلن شركة “دويتشه بان” عن زيادة أسعار تذاكر القطارات الإقليمية.

المصدر: Tagesschau.de

اعتقال أعضاء عصابة مسؤولة عن السطو على أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا

اعتقال أعضاء عصابة مسؤولة عن السطو على أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا

ألمانيا: برلين تشدد قيود مكافحة فيروس كورونا

ألمانيا: برلين تشدد قيود مكافحة فيروس كورونا