in

تعويض إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها في أوروبا: تعديل قانون حقوق المسافرين

تعويض إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها
تعويض إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها

اعتمد أعضاء البرلمان الأوروبي لوائح جديدة لحقوق للمسافرين عبر القطارات في حالة التأخير أو الإلغاء أو في حالة التمييز ضد بعص الركاب، و قد يكون المعنيون في هذه الحالة، المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وافق البرلمان الخميس بشأن اللائحة الجديدة لحقوق ركاب قطارات السكك الحديدية التي تم التشاور بشأنها مع ممثلي دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء. والتي تضمن تقديم المساعدة للركاب ودفع تعويض في حالة تأخير القطارات أو إلغاء الرحلات. وفي هذا الصدد، سيتم تحسين ظروف رحلات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن تخصيص أماكن للدراجات.

اقرأ/ي أيضاً: تعرف على القطارات في ألمانيا وعلى أنواع التذاكر والتخفيضات

وضمن هذا الإطار، في حالة التأخير الذي قد يخص رحلة ما مثلاً، لأكثر من 60 دقيقة، للمسافرين اختيار استرداد كامل ثمن التذكرة أو مواصلة رحلتهم أو تغيير مسارهم في ظل ظروف نقل مماثلة، ولكن دون أي تكلفة إضافية. كما تنص اللوائح الجديدة على أنه إذا لم يقم مشغل السكك الحديدية بإبلاغ المسافرين عن خيارات إعادة توجيه مسارات الرحلة في حال حدوث تأخير أو إلغاء في غضون 100 دقيقة من موعد المغادرة المقرر، يمكن للمسافرين التخطيط لطريق بديل بأنفسهم واسترداد قيمة التذكرة الجديدة.

اقرأ/ي أيضاً: قريباً.. تسيير رحلات القطارات الليلية عبر خطوط جديدة بين كبرى المدن الأوروبية

كما تحدد المقترحات الآنفة الذكر مجالات تطبيق التزامات إعادة التوجيه الخاصة بالمسارات حتى في حالات الظروف القاهرة. إذا لزم الأمر كما يتم تعويض تكلفة الإقامة. لكن اللائحة الجديدة تعفي شركات القطارات من دفع تعويض في حالة إلغاء الرحلات أو تأخيرها في حالات الظروف القاهرة، كالظروف الجوية القاسية والكوارث الطبيعية الكبرى إن وجدت. كما تشمل هذه الظروف أزمات صحية عامة خطيرة وهجمات إرهابية. في حين لن يشمل هذا الإعفاء إضرابات عمال السكك الحديدية.

المصدر: euronews

أنالينا بربوك خليفة ميركل؟ مرشحة حزب الخضر تتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا

أنالينا بربوك خليفة ميركل؟ مرشحة حزب الخضر تتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا

رفع عدد اللاجئين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة

بايدن يرفع عدد اللاجئين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة