in

أنالينا بربوك خليفة ميركل؟ مرشحة حزب الخضر تتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا

أنالينا بربوك خليفة ميركل؟ مرشحة حزب الخضر تتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا
أنالينا بربوك خليفة ميركل؟ مرشحة حزب الخضر تتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا

أخبار ألمانيا: ستكون انتخابات أيلول/ سبتمبر في ألمانيا مميزة، حيث سيتولى منصب المستشار للمرة الأولى منذ 16 عامًا شخص جديد. بدأ السباق على المنصب الذي تشغله أنغيلا ميركل لسنوات من قبل مرشحي الأحزاب الثلاثة المتصدرة لاستطلاعات الرأي في ألمانيا: أنالينا بربوك (حزب الخضر)، أرمين لاشيت (الاتحاد المسيحي الديمقراطي) وأولاف شولز (الحزب الاشتراكي الديمقراطي). ووفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، تتمتع بربوك بأفضل فرصة للفوز.

بناء على طلب من صحيفة “دير شبيغل”، أجرى معهد أبحاث الرأي العام Civey استطلاعًا جديدًا. وتصدر حزب الخضر نتائج هذا الاستطلاع، حيث يقترب من حد 30 في المائة. الاتحاد المسيحي الديمقراطي لديه الآن 24 في المائة، أي 6 نقاط مئوية أقل من الأسبوع الماضي. في حين حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 15 في المائة من الأصوات.

أنالينا بربوك البالغة من العمر 40 عامًا هي نوع من الظواهر على الساحة السياسية الألمانية. في غضون بضع سنوات، تمت ترقيتها من فترة تدريب في البرلمان الأوروبي إلى مرشحة لمنصب المستشارة. بربوك هي من مؤيدي الاتحاد الأوروبي. وتريد زيادة نفقات الميزانية لتجهيز المدارس والمستشفيات في ألمانيا. تعارض بناء خط أنابيب الغاز نورد ستريم وتطالب بإغلاقه. موضوع حماية البيئة مهم بالتأكيد بالنسبة لها، فهي ترغب فقط في بيع السيارات ذات المحركات النظيفة الخالية من الانبعاثات في ألمانيا بحلول عام 2030.

اقرأ/ي أيضاً: أنالينا بايربوك من الصفر إلى قمة حزب الخضر الألماني

ويرى المراقبون أن مرشحة حزب الخضر، على عكس خصومها، فهي الوحيدة التي ليس لديها خبرة في الحكم. يتمتع أرمين لاشيت مرشح الاتحاد المسيحي الديمقراطي بسنوات عديدة من الخبرة الحكومية. وهو رئيس وزراء ولاية شمال الراين وستفاليا الأكثر اكتظاظًا بالسكان في ألمانيا.

ويعتبر أولاف شولتز مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي مديرًا عظيمًا يمكنه إيجاد حلول محددة ومثلى في حالة الأزمات. ومع ذلك ، فهو ليس الشخص الذي يكسب التعاطف بسرعة. ولم يتقدم حزب “البديل من أجل ألمانيا وحزب FDP وحزب اليسار حتى الآن بمرشحيهم. ستجرى الانتخابات البرلمانية في ألمانيا في 26 سبتمبر/ ايلول.

المصدر: Spiegel.de

عاصفة عنيفة تضرب ألمانيا اليوم

تعويض إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها

تعويض إلغاء رحلات القطارات أو تأخيرها في أوروبا: تعديل قانون حقوق المسافرين