in

أنالينا بايربوك من الصفر إلى قمة حزب الخضر الألماني

بايربوك تصعد إلى قمة حزب الخضر الألماني

بدأت أنالينا بايربوك نشاطها السياسي في سن 25 عام. حيث كانت تناضل من أجل الأفكار الخضراء المناصرة للبيئة في البوندستاغ/البرلمان الألماني لمدة ثمان سنوات، ثم أصبحت زعيمة الحزب في سن 37 عام.

يلخص تعليق وزير الخارجية الألماني السابق يوشكا فيشر حياة السيدة أنالينا بابربوك السياسية، إذ يصفها بقوله :”إن أنالينا قد بدأت من الصفر”. اليوم تصبح أنالينا بايربوك في قمة هرم حزب الخضر. بعد أن رشحها الحزب لخوض معركة انتخابات المستشارة الألمانية القادمة.

من رياضية إلى سياسية خبيرة

أنالينا بابربوك التي تشغل رئيسة حزب الخضر اليوم، كانت في شبابها بطلة رياضية. حينها فازت بابريوك بثلاثة ميداليات برونزية في بطولات القفز على الترامبولين. تغير ذلك كليا، فاليوم تعتبر السيدة بايربوك سياسية متخصصة ، ضليعة في الموضوعات السياسية. ونقلا عن برنامج تاغس شاو الألماني فإن بايربوك تعمل بتركيز عالي ، كما أنها سياسية شبه مهووسة بالتفاصيل.

إقرأ/ي أيضا:هل سيكون مستشار أو مستشارة ألمانيا في حقبة ما بعد ميركل من حزب الخضر ؟

درست أنالينا بابربوك خريجة علوم السياسية من جامعة هامبورج عام 2004. كما حصلت على ماجستير القانون الدولي من كلية لندن للاقتصاد في 2005، وتلقت تدريبا في المعهد البريطاني للقانون الدولي.

مع انطلاق مسيرتها في حزب الخضر، عملت بايربوك كمستشارة في مجال السياسة الخارجية في الفترة بين 2008 و2010.

تمتلك السيدة بايربوك فرصة قوية لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، لتصبح أول مستشار أخضر في تاريخ البلاد، فحزبها يتخلف عن الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم بنقطتين فقط في استطلاعات الرأي.

المصدر: برنامج تاغس شاو الألماني، شبكة التلفزيون الألمانية العامة 

اختفاء أكثر من 18000 لاجئ قاصر في أوروبا خلال ثلاث سنوات

ألمانيا: وزيرة العدل تتهم المستشارية بعرقلة مشروعين ضد التطرف اليميني والعنصرية

ألمانيا: وزيرة العدل تتهم المستشارية بعرقلة مشروعين ضد التطرف اليميني والعنصرية