in

ألمانيا: “إجازة كورونا للعائلات”.. برنامج حكومي جديد لدعم الأسر في زمن الوباء

ألمانيا "إجازة كورونا للعائلات" (Corona-Auszeit für Familien)
ألمانيا "إجازة كورونا للعائلات" (Corona-Auszeit für Familien)

أخبار ألمانيا: أطلقت الحكومة الألمانية برنامج “إجازة كورونا للعائلات” (Corona-Auszeit für Familien) الجديد لدعم الأسر في زمن الوباء. وذلك لتتمكن العائلات ذات الدخل المنخفض أو التي لديها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أخذ إجازة لمدة أسبوع في المنتجعات غير الهادفة للربح.

بمناسبة إطلاق برنامج “إجازة كورونا للعائلات” (Corona-Auszeit für Familien)، زارت وزيرة الأسرة الألمانية “كريستين لامبريخت”، يوم الخميس 23 ايلول/ سبتمبر، منتجع Bünsdorf للعطلات في منطقة Rendsburg-Eckernförde. وقالت الوزيرة: “بعد مصاعب الوباء، تتوق العديد من العائلات للخروج أخيرًا من المنزل”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: Kinderfreizeitbonus إعانة جديدة للأطفال في ألمانيا

وأكدت لامبريخت “بالنسبة للأسر ذات الدخل المنخفض التي تعيش في شقق صغيرة، كانت الأشهر التي أُغلقت فيها رياض الأطفال والمدارس صعبة بشكل خاص”. مع وضع هؤلاء الأشخاص في الاعتبار تم إنشاء برنامج “Corona-Auszeit für Familien”. وقد خصصت الحكومة الألمانية 50 مليون يورو لهذا البرنامج.

اقرأ/ي أيضاً: تمديد موعد تقديم طلبات الحصول على الإعانة الحكومية لامتلاك منزل في ألمانيا

ووفقاً للبرنامج الجديد يتعين على العائلات المؤهلة دفع حوالي عشرة بالمائة فقط من تكلفة الإقامة والوجبات خلال الإجازة. يتم تغطية المبلغ المتبقي من قبل الحكومة الألمانية. للمزيد من المعلومات حول شروط التقديم يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لوزارة الأسرة الألمانية هنا.

المصدر: RND.de

ألمانيا تطلق رخصة القيادة الرقمية

ألمانيا تطلق رخصة القيادة الرقمية عبر تطبيق على الهواتف الذكية

ميركل في زيارة وداع مفاجئة لدائرتها الانتخابية

“أردت أن أقول الوداع مرة أخرى”.. ميركل في زيارة مفاجئة لدائرتها الانتخابية