in

ألمانيا تطلق رخصة القيادة الرقمية عبر تطبيق على الهواتف الذكية

ألمانيا تطلق رخصة القيادة الرقمية
ألمانيا تطلق رخصة القيادة الرقمية

ألمانيا تطلق رخصة القيادة الرقمية: اعتباراً من الخميس 23 ايلول/ سبتمبر 2021، يمكن للمواطنين حمل رخصة قيادة رقمية معهم، محفوظة على هواتفهم الذكية. وأعلن وزير النقل الألماني “أندرياس شوير” عن إطلاق الخدمة الجديدة في حديث مع موقع pnp.de الألماني.

اعتباراً من اليوم الخميس 23 ايلول/ سبتمبر 2021، يمكن للسائقين في ألمانيا إنشاء نسخة رقمية من رخصة القيادة الخاصة بهم وحفظها على هواتفهم الذكية. صرح بذلك وزير النقل الألماني “أندرياس شوير”. الخدمة متوفرة في تطبيق “ID Wallet” الذي يمكن تحميله من متجر التطبيقات في الايفون والاندرويد. ومن الجدير بالذكر أن النسخة الرقمية الحالية من رخصة القيادة ليست سوى مشروع تجريبي.

قال شوير لموقع pnp.de: “يمكن لرخصة القيادة الرقمية أن تجعل الحياة اليومية للسائقين أسهل بكثير”. قد تصبح الفحوصات تستغرق وقتًا طويلاً لرخصة القيادة الخاصة بك، مثل عندما تستأجر سيارة من شركة تأجير، غير ضرورية. وأضاف الوزير “نحن نعمل على مستوى الاتحاد الأوروبي لضمان أن رخصة القيادة الرقمية معترف بها أيضاً كدليل رسمي على استحقاق القيادة لحاملها”. وهذا يعني أننا نبذل كل الجهود لضمان أن رخصة القيادة الرقمية يمكن أن تحل محل المستند التقليدي قريباً ويمكن التعرف عليها من قبل دوريات الشرطة.

اقرأ/ي أيضاً: رخصة القيادة الألمانية فئة B خطواتها وشروطها

حاليًا، يمكن تنزيل رخصة القيادة الرقمية عبر تطبيق “ID wallet” على الهواتف الذكية. يتم إصدار الرخصة الرقمية بناءً على بيانات من السجلات المركزية للهيئة الاتحادية للمواصلات الآلية.

وفقًا للمعلومات الواردة من وزارة النقل الألمانية، تعمل شركتي “BMW” و”Sixt” على تسهيل تأجير السيارات من خلال رخصة القيادة الرقمية. وبحسب الوزارة، سيتم توسيع وظائف رخصة القيادة الرقمية تدريجياً حتى يتم مواءمة الوثيقة الرقمية بشكل كامل مع نسختها الورقية التقليدية.

المصدر: pnp.de

تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

كورونا في ألمانيا: 3 تغييرات مهمة للأشخاص غير الملقحين في ألمانيا

ألمانيا "إجازة كورونا للعائلات" (Corona-Auszeit für Familien)

ألمانيا: “إجازة كورونا للعائلات”.. برنامج حكومي جديد لدعم الأسر في زمن الوباء