in

أخبار ألمانيا: حصيلة وفيات كورونا في ألمانيا تتجاوز عتبة مروعة

حصيلة وفيات كورونا في ألمانيا تتجاوز عتبة مروعة
حصيلة وفيات كورونا في ألمانيا تتجاوز عتبة مروعة / Foto: Marijan Murat (dpa)

أخبار ألمانيا: أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة 22 كانون الثاني/ يناير، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في ألمانيا، منذ بدء الجائحة وحتى الآن، تجاوزت عتبة الـ 50 ألف حالة وفاة.

وسجل المعهد 859 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون الأربع وعشرين ساعة الماضية، لتصبح حصيلة وفيات كورونا الإجمالية في ألمانيا 50 ألفاً و642 حالة. وبلغ عدد الوفيات اليومية التي سُجلت يوم الجمعة الماضي 1113 وفاة. وسجلت ألمانيا أعلى عدد وفيات يومية في 14 كانون الثاني/ يناير الجاري بواقع 1244 حالة.
ويشمل إحصاء المعهد للوفيات كل الحالات التي توفيت بصورة مباشرة بسبب كورونا، والتي كان لها تاريخ مرضي سابق لكورونا ولا يمكن التعرف على سبب وفاتهم بشكل قاطع. ويفترض باحثون أن يكون عدد الوفيات الناجمة من كورونا أعلى من ذلك بكثير، حال عدم وجود  قيود لاحتواء الجائحة.
وبلغ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 17 ألفاً و862 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

يذكر أن ألمانيا مددت الإغلاق العام في جميع أنحاء البلاد حتى 14 شباط/ فبراير. كما اتفقت ميركل ورؤساء وزراء الولايات على فرض إلزامية ارتداء الكمامات “الطبية” على ركاب وسائل النقل العام وفي المتاجر.
اقرأ/ي المزيد: بالصور: هذه هي أنواع الكمامات الطبية المسموح بها في ألمانيا
كما قرر اجتماع المستشارة ورؤساء حكومات الولايات، بعد نقاش مكثف، الإبقاء على الإغلاق المفروض على المدارس ودور الحضانة حتى 14 شباط/ فبراير، ومتابعة الدراسة عن طريق التعليم الإلكتروني عبر برامج اجتماعات الفيديو المختلفة.
وبالنسبة للقيود على الاتصالات الشخصية، فيسمح لكل عائلة الاجتماع بشخص واحد فقط من خارج أفرد العائلة.

قانون جديد يحظر قتل ذكور الدجاج في ألمانيا

نهاية “ممارسة غير أخلاقية”.. قانون جديد يحظر قتل ذكور الدجاج في ألمانيا

ألمانيا: رئيس مؤتمر وزراء الداخلية يحدد شروط ترحيل اللاجئين إلى سوريا

ألمانيا: رئيس مؤتمر وزراء الداخلية يحدد شروط ترحيل اللاجئين إلى سوريا