in

أخبار ألمانيا: تخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا رغم ارتفاع معدل انتشار العدوى

أخبار كورونا في ألمانيا: تخفيف القيود في ألمانيا
أخبار كورونا في ألمانيا: تخفيف القيود في ألمانيا / Quelle: Marius Becker/dpa

أخبار ألمانيا: اعتباراً من اليوم الاثنين 11 أيار/ مايو تبدأ العديد من الولايات الألمانية تخفيف بعض القيود المفروضة على الحياة العامة في إطار مكافحة جائحة كورونا.

فعلى سبيل المثال سيتم إعادة فتح المزيد من المتاجر وكذك تخفيف القيود المفروضة على نشاط المطاعم وقطاع الرياضة في ولايات شمال الراين-ويستفاليا وساكسونيا السفلى وبافاريا، كما سيعود المزيد من التلاميذ إلى مدارسهم في هذه الولايات.

وفي العاصمة برلين، تعقد لجان العديد من الأحزاب السياسية مشاورات حول الوضع في ألمانيا. وسيعقد قادة الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة أنيغريت كرامب-كارنباور ونوابها والمستشارة أنغيلا ميركل اجتماعاً عبر الفيديو لمناقشة الارتفاع الأخير في معدل انتشار العدوى.

وارتفع معدل انتشار العدوى المعروف باسم “معدل الاستنساخ” من 0,65 يوم الأربعاء الماضي إلى 1,13 أمس الأحد، بحسب بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية.

وذكر المعهد أنه لا يزال من غير الواضح بسبب تأرجحات إحصائية ما إذا كان هذا يعني معاودة ارتفاع حالات الإصابة.

وأظهرت بيانات المعهد اليوم الاثنين ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد 357 حالة ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة 169575 حالة. كما ارتفع عدد حالات الوفاة 22 حالة ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة 7417 حالة.

وفي السياق نفسه قال معهد إيفو الألماني اليوم الاثنين إن صناعات ألمانية عديدة تخفض الوظائف بسبب أزمة فيروس كورونا، موضحاً أن 39% من شركات السيارات و50% من الفنادق و58% من المطاعم و43% من وكالات السفر استغنت عن عاملين في نيسان/أبريل.

وقال كلاوس فولرابه، مدير قسم المسوح بالمعهد: “من الآن فصاعداً، سيكون للأزمة تأثير على سوق العمل الألمانية”. وقال المعهد إن قطاعات أخرى عديدة شهدت تسريحات فاقت المعتاد، لكن صناعة الدواء لم تستغنِ عن أي من العاملين فيها.

ومن حيث المناطق، كانت ولايتا بافاريا وبادن-فورتمبيرغ هما الأشد تضرراً على صعيد ألمانيا في حين كانت التسريحات أقل بكثير في ولايتي سارلاند وراينلاند-بفالتس.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية/ رويترز)

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: الإعلان عن موعد استئناف الدوري الألماني لكرة القدم

أخبار ألمانيا: أبرز بنود الاتفاق بين ميركل وزعماء الولايات لتخفيف إجراءات العزل

أول شركة ألمانية تحصل على موافقة لبدء التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا

ألمانيا مستعدة للتعامل مع كورونا رغم توقع حدوث موجة ثانية وثالثة من الإصابات

أخبار ألمانيا: سفير مالطا يستقيل بعدما شبه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالزعيم النازي أدولف هتلر

بعدما شبه ميركل بالزعيم النازي أدولف هتلر.. سفير مالطا في فنلندا يستقيل من منصبه

أخبار ألمانيا والعالم: صحافية ألمانية تتهم رئيس فرنسا السابق جيسكار ديستان بالتحرش الجنسي

صحافية ألمانية تتهم رئيس فرنسا السابق جيسكار ديستان بالتحرش الجنسي