in

أول شركة ألمانية تحصل على موافقة لبدء التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا

أخبار ألمانيا: بدء التجارب السريرية على لقاح ضد فيروس كورونا
أخبار ألمانيا: بدء التجارب السريرية على لقاح ضد فيروس كورونا / Foto: BioNTech SE 2020

أخبار ألمانيا: حصلت شركة “بيونتيك” الألمانية على موافقة الجهات التنظيمية لبدء التجارب السريرية على لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد، وهي الشركة الألمانية الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الموافقة.

وشركة “بيونتيك” هي أيضاً واحدة من عدد قليل من الشركات في العالم التي وصلت بالفعل إلى مرحلة التجارب السريرية. وقالت الشركة إنها أكملت الجرعات الأولى من لقاح تجريبي جديد ضد فيروس كورونا المستجد، والذي يسمى “BNT-162”.

وشملت عينات الجرعات الأولى 12 شخصاً وقد تلقوا اللقاح جميعهم، وتقول الشركة إنه في المرحلة الثانية من التجربة، يريدون الانتقال إلى عينة اختبار أكبر تضم حوالي 200 شخص، تتراوح أعمارهم من 18 عاماً إلى 55 عاماً.

وتريد الشركة اختبار الكثير من الأشياء في المرحلة الثانية من التجربة، لكنها تريد بشكل خاص معرفة ما إذا كان اللقاح آمناً حقاً، ولايزال من غير الواضح في أي وقت سيكون هذا اللقاح جاهزاً للاستخدام العام.

يذكر أنه على المستوى العالمي تعمل “بيونتيك” مع شركة “فايزر”، وهي شركة أدوية في الولايات المتحدة. وقد قالت الشركتان بالفعل إنهما ترغبان في بدء تجارب سريرية في الولايات المتحدة. وتنتظر الشركتان الموافقة التنظيمية هناك، والتي تعتقدان أنها ستحدث قريباً جداً.

وكانت السلطات الألمانية أعلنت في 20 نيسان/ أبريل الماضي، أن تفشي وباء كورونا تحت السيطرة وأنه يمكن إدارة هذه الأزمة. وحتى الأسبوع الأخير من شهر نيسان/ أبريل، سجلت ألمانيا أكثر من 165745 ألف إصابة بالفيروس، وأكثر من 6866 حالة وفاة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) في كافة أنحاء العالم، وفقاً لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأميركية حتى يوم الإثنين، 3 ملايين ونصف المليون إصابة.

ولا تزال الولايات المتحدة الأميركية في مقدمة دول العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات، حيث بلغ عدد المصابين بالفيروس في كافة الولايات مليون و158 ألف حالة إصابة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات لتصل إلى نحو 68 ألف حالة وفاة.

وفي أوروبا سجلت ألمانيا إيطاليا وإسبانيا وفرنسا أقل معدلات يومية للوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية، فيما تستعد تلك البلدان إلى تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس.

المصدر: (CNN عربي)

اقرأ/ي أيضاً:

فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة في ألمانيا.. إليكم قيمتها في الولايات الاتحادية

أخبار ألمانيا: دعوات إلى السكان لمواصلة الالتزام بالقيود المفروضة بسبب كورونا

أخبار ألمانيا: تزايد الاحتجاجات ضد استراتيجية ميركل الحازمة لاحتواء وباء كورونا

الحكومة الألمانية تقر برنامجاً جديداً للمساعدات الاقتصادية بقيمة 10 مليارات يورو

أخبار ألمانيا: رغم توقع حدوث موجة جديدة من الإصابات.. ألمانيا مستعدة للتعامل مع كورونا

ألمانيا مستعدة للتعامل مع كورونا رغم توقع حدوث موجة ثانية وثالثة من الإصابات

ماذا سيحدث في حال الفشل في إيجاد لقاح كورونا

ماذا سيحدث لو فشل علماء العالم في إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا؟