in

فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة في ألمانيا.. إليكم قيمتها في الولايات الاتحادية

فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة Bild: Imanuel Marcus-Berlin Spectator

اعتباراً من الاثنين 27 أبريل من هذا العام. في جميع الولايات الفيدرالية سيكون من الضروري تغطية الأنف والفم في الأماكن العامة. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن هذا الالتزام ليس قانونًا اتحاديًا، لذلك تختلف متطلبات ارتداء الأقنعة وعقوبات عدم ارتدائها من ولاية إلى أخرى.

الغرض من الالتزام بتغطية الأنف والفم في الأماكن العامة هو المساعدة في الحد من انتشار الفيروس التاجي الجديد عبر مسار القطيرات. وسيتم فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة تختلف قيمتها من ولاية لأخرى.

حيث تتفق سلطات جميع الولايات الفيدرالية على أنه للحماية من انتشار الوباء، يمكنك استخدام الأقنعة الواقية التي يتم شراؤها في الصيدليات ومتاجر المعدات الطبية، بالإضافة إلى الأوشحة العادية أو الأوشحة أو الأقنعة المصنوعة يدويًا أو أغلفة الورق.

من يحتاج لتغطية الأنف والفم في الأماكن العامة

اللوائح التي تم إدخالها في الأقاليم الفردية ليست متطابقة، ولكنها متشابهة جدًا مع بعضها البعض فيما يتعلق بعمر الأشخاص المطلوبين لارتداء الأقنعة. يسري هذا الالتزام في جميع الولايات على البالغين والشباب، وبالنسبة للأطفال في معظم الولايات فقط أولئك الذين لا يقل عمرهم عن 6 سنوات.

الاستثناءات من واجب تغطية الأنف والفم

في جميع الولايات، تم استثناء الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، والأشخاص ذوي الإعاقة الذين لا يستطيعون ارتداء أقنعتهم وخلعها بأنفسهم، وجميع المرضى الذين يعانون من موانع طبية لارتداء الأقنعة والأطفال الصغار من هذا الالتزام.

متى تحتاج إلى ارتداء قناع

تختلف إرشادات ارتداء القناع من ولاية لأخرى. في برلين، على سبيل المثال، ينطبق شرط تغطية الأنف والفم فقط على وسائل النقل العامة. في معظم الولايات سيكون عليك ارتداء قناع أو وشاح في وسائل النقل العام، في محطات الحافلات والمنصات، وكذلك عند التسوق في المتاجر ومراكز التسوق.

غرامة عدم الالتزام بارتداء الأقنعة/الكمامات في الأماكن العامة

من بين الولايات الفدرالية التي اعتمدت بالفعل فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة ولاية بافاريا التي فرضت أشد العقوبات.
حيث أنه لعدم الامتثال لهذه التعليمات، حددت السلطات البافارية غرامة بقيمة 150 يورو على المخالف. ولكنّ الغرامة على أصحاب المتاجر الأوروبية الذين لا يحمون موظفيهم ستكون أعلى بكثير وتصل إلى 5000 يورو.
كتالوج الغرامات الكاملة متاح بصيغة pdf على موقع الحكومة البافارية: https://www.verkuendung-bayern.de/baymbl/2020-159/

تخطط سلطات بادن-فورتمبيرغ لوضع فهرس للعقوبات لعدم ارتداء القناع في الأيام القادمة. في مكلنبورغ-فوربومرن، تم تحديد غرامة قدرها 25 يورو لانتهاك متطلبات تغطية الأنف والفم، و50  يورو في هيس. في برلين، براندنبورغ، ساكسونيا، ساكسونيا-أنهالت وتورينغيا، بريمين، شليسفيغ هولشتاين لم يتم تحديد الغرامة بعد.

ولكن تم الإعلان عن أن الأشخاص الذين لا يلتزمون بالمتطلبات المقدمة لن يُسمح لهم باستخدام الحافلة أو مترو الأنفاق أو المتجر. بينما تخطط ولاية شمال الراين – ويستفاليا لأن تقرر البلديات بشكل منفرد مقدار الغرامة التي ستفرضها.
وهامبورغ بدورها تعتزم معاقبة أصحاب المحلات الذين لا يوفرون الحماية لموظفيهم. سلطات سارلاند وراينلاند بالاتينات مع فرض غرامة على عدم ارتداء كمامة لكنها لم تعتمد بعد قيمة الغرامة أيضاً، ولكن تقارير وسائل الإعلام تفيد بأنها تدرس إمكانية فرض عقوبة إدارية بمبلغ 10 يورو لعدم الامتثال.

المصدر: RND.de، Polski Observator.de

اقرأ/ي أيضاً:

هل يصبح العمل من المنزل حقاً للموظفين في ألمانيا حتى بعد انتهاء جائحة كورونا؟
ألمانيا: سطو مسلح على محل تجاري والسلاح حقنة ملوثة بفيروس كورونا
الأطباء المهاجرين في ألمانيا: بعض الولايات تطلبهم للمساعدة في مكافحة كورونا
كورونا في ألمانيا: ولاية جديدة تفرض ارتداء الكمامة في المتاجر ووسائل النقل العام

تأثير التوتر على الدماغ

تأثير التوتر على الدماغ: إليك ما يجب فعله للتخلص من التوتر

الشرطة الألمانية تكتشف صالونين لتصفيف الشعر تم فتحهما بشكل غير قانوني