in

أخبار ألمانيا: انتقادات لاذعة للمستشارة ميركل بشأن إدارة أزمة كورونا

أخبار ألمانيا: انتقادات لاذعة للمستشارة ميركل بشأن إدارة أزمة كورونا
أخبار ألمانيا: انتقادات لاذعة للمستشارة ميركل بشأن إدارة أزمة كورونا / © APA/AFP/POOL/MICHAEL KAPPELER

أخبار ألمانيا: قبل يوم واحد من اجتماع ميركل المقبل مع رؤساء الولايات للتشاور حول الإجراءات المقبلة المتعلقة بالإغلاق الجزئي المفروض والإجراءات والتدابير الصحية الخاصة بكورونا، تواجه ميركل انتقادات حادة فيما يخص إدارة أزمة التدابير الصحية المتعلقة بمكافحة كورونا.

أحدث هذه الانتقادات، جاءت على لسان رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، الذي وجه انتقاداً لاذعاً للمستشارة الألمانية ميركل ووزراء من الاتحاد المسيحي، الذي تنتمي إليه، في خضم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال نوربرت فالتر-بوريانس لصحيفة “أوغسبورغر ألغماينه” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (الثاني من مارس/ آذار): “لدينا رئيسة حكومة تفتقر لبعض الأمور في التنسيق بهذه الأزمة”، مضيفاً أن المسؤولين داخل الاتحاد المسيحي لم يؤدوا واجباتهم.
وأشار بصفة خاصة إلى وزيري الاقتصاد بيتر ألتماير، والصحة ينس شبان، اللذين ينتميان للحزب المسيحي الديمقراطي، حزب ميركل، والذي يتكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، ويشكل الاتحاد مع الاشتراكيين الديمقراطيين الائتلاف الحاكم في ألمانيا.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة اعتباراً من 1 مارس!

يشار إلى أن صدور مثل هذه العبارات اللاذعة من رئيس حزب عن شريكه بالائتلاف الحاكم أمر غير معتاد، ولكن المعركة الانتخابية بدأت وسوف يتم انتخاب برلمان جديد في يوم 26 أيلول/ سبتمبر القادم. وأضاف فالتر-بوريانس أنه يجري حالياً تصحيح وتسوية كثير من الأمور من جانب نائب المستشارة أولاف شولتس الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي ومن جانب غيره من وزراء الحزب.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: رغم ارتفاع معدل انتشار كورونا.. تخفيف القيود وإعادة فتح العديد من المرافق

تحذيرات من التعجل في تخفيف قيود الإغلاق

يشار إلى أن وزير الصحة الألماني ينس شبان قد حذر من التخفيف السريع لقواعد كورونا. وفي ندوة لرابطة الشركات المتوسطة (بي في إم دبليو)، قال الوزير لن نغفر لأنفسنا جميعاً، كما أنكم لن تغفروا لحكومتكم أيضاً إذا تعجلنا بالتخفيف الآن لنعود فجأة لمواجهة أسئلة مختلفة تماماً في غضون أربعة أو ستة أسابيع”. وأضاف شبان أنه هو أيضاً يشعر بالحاجة إلى وضع خطة لاتخاذ خطوات لعودة الحياة إلى طبيعتها “لكننا خلقنا حالياً توازناً صعباً”، ولفت إلى أن التخفيفات لا يمكن أن تحدث إلا خطوة خطوة.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: 6 تغييرات في ألمانيا في شهر آذار/ مارس 2021

كما حذرت روابط واتحادات طبية في ألمانيا من التعجل في تخفيف قيود الإغلاق، أو إجراء تخفيف غير منسق في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، ودعت إلى توسيع نطاق إجراء اختبارات الكشف عن الإصابات بالفيروس. وقالت رئيسة الرابطة الاتحادية للأطباء العاملين بالحكومة، أوته تايشرت، لصحيفة “راينيشه بوست” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: “سيكون من قبيل الخطأ فتح بعض القطاعات بسهولة لمجرد أن الناس سئموا الإغلاق”.

ألمصدر: أ ف ب، رويترز، د ب أ

هجمات على متاجر تركية في ألمانيا

ألمانيا: هجمات على متاجر تركية في ألمانيا والمتهم شاب ألماني مؤيد لداعش

كورونا: ألمانيا تتجه نحو تخفيف بعض القيود وتمديد الإغلاق حتى هذا التاريخ

كورونا: ألمانيا تتجه نحو تخفيف بعض القيود وتمديد الإغلاق حتى هذا التاريخ