in

أخبار ألمانيا: إيديكا تقدم قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو مقابل التطعيم

أخبار ألمانيا: إيديكا تقدم قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو مقابل التطعيم
أخبار ألمانيا: إيديكا تقدم قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو مقابل التطعيم

أخبار ألمانيا: إيديكا نورد (Edeka Nord) هي أول شركة في ألمانيا تقدم مكافأة للعمال الملقحين، وهي عبارة عن قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو.

Edeka Nord هي (جزء من مجموعة Edeka) وتسلم البضائع إلى 670 متجراً في شمال ألمانيا. إنها أول شركة في ألمانيا تقدم مكافأة للعمال الملقحين. المكافأة التي تقدمها إيديكا عبارة عن قسيمة شرائية بقيمة 50 يورو. في الوقت الحالي، تنطبق المكافأة فقط على الموظفين الموجودين في المجموعة الثانية من مجموعات الأشخاص أصحاب الأولوية في الحصول على اللقاح. هؤلاء هم الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة في الرئتين أو الأعضاء الأخرى، ومرض السكري مع مضاعفات، والنساء الحوامل. ومن غير المعروف عدد موظفي إيديكا نورد البالغ عددهم 4400 موظف مؤهلين للتطعيم والاستفادة من المكافأة المضمونة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: قسيمة شرائية بقيمة 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا

وكان أُعلن مؤخرًا أن شركات في الولايات المتحدة قد اتخذت إجراءات مماثلة. حيث يتلقى موظفو ليدل (Lidl) هناك ما يصل إلى 200 دولار (حوالي 170 يورو)، وهي الأموال اللازمة لتغطية التكاليف المتعلقة بالتطعيم، مثل رحلة طويلة. لهذا، تدفع ألدي (Aldi) لموظفيها أجرًا بالساعة. وذلك لتجنب معضلة الاختيار “بين التحصين والمكافأة”. ولم يُعرف بعد ما إذا كانت هناك خطط مماثلة لمحلات ليدل وألدي الألمانية.

واستشهدت صحيفة “FAZ” الألمانية، بنتائج دراسة نشرت في فبراير/ شباط. أجرى باحثون من جامعة إرفورت دراسة استقصائية بين مجموعة تمثيلية من 1300 شخص. تم سؤالهم عما إذا كانوا ملتزمين بالتطعيم. حصل بعض المستجيبين على مكافأة تتراوح بين 25 يورو و 200 يورو. لكن هذه المكافأة لم تؤثر على زيادة الاستعداد للتطعيم.
تم استخلاص استنتاجات مختلفة تمامًا من البحث الذي نشره مركز برلين للعلوم الاجتماعية. أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا وسان دييغو ومعهد التكنولوجيا في كارلسروه (ألمانيا) مقابلات مع حوالي 1000 أمريكي بين ديسمبر/ كانون الأول وفبراير/ شباط. وفقًا لنتائج البحث ، سيتم تطعيم 70٪ من المستجيبين دون أي تعويض. عند استلام 100 دولار ، ستزداد هذه القيمة بمقدار 4.5 نقطة مئوية، ومع 500 دولار، ستزداد بنسبة تصل إلى 13.6 نقطة مئوية. في حين أنه مقابل مكافأة منخفضة تبلغ حوالي 20 دولارًا ، تنخفض الرغبة في التطعيم بنسبة تصل إلى 5 نقاط مئوية.

المصدر: FAZ.net

نورا المطروشي أول رائدة فضاء عربية

أول رائدة فضاء عربية: نورا المطروشي ستكون أول امرأة عربية تصل إلى الفضاء

ماهي اللقاحات ضد كورونا التي تفضل بريطانيا إعطاءها للنساء الحوامل