in

ألمانيا: قسيمة شرائية بقيمة 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا بهدف تحفيز الاقتصاد

قسيمة شرائية بقيمة 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا
قسيمة شرائية بقيمة 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا

أخبار ألمانيا: 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا، هذه هي المكافأة التي يطالب بها قطاع التجزئة الألماني، بحيث يتم دفع القسيمة الشرائية بمجرد انتهاء الإغلاق الحالي، وذلك بهدف تحفيز الاقتصاد في البلاد. ويقدر الاقتصاديون أن هذا النوع من الدعم للمواطنين يمكن أن يولد قوة شرائية تصل إلى 40 مليار يورو، وفقاً لتقارير موقع Handelsblatt.com.

دخل إضافي للمواطنين
دعت جمعية التجارة الألمانية (HDE) إلى منح قسيمة شرائية بقيمة 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا، لتشجيعهم على التسوق مرة أخرى. وقال المدير العام للجمعية ستيفان غينث: “دخل إضافي قدره 500 يورو للفرد يعني زيادة في الطلب تصل إلى 40 مليار يورو”.

اقرأ/ي أيضاً: الزاوية القانونية: حزمة المساعدات المقدمة للأجانب في ألمانيا في أعقاب جانحة كورونا

وقبل أسبوعين ، أصدرت وزارة المالية الألمانية بيانات تظهر أن الأموال الإضافية للمواطنين هي أفضل طريقة لتحفيز الاقتصاد. وقالت الوزارة إن مكافأة “Corona-Familienbonus”، وهي مكافأة خاصة للأطفال تبلغ 300 يورو حصل عليها كل من يعمل في ألمانيا في العام الماضي، حفزت الاستهلاك أكثر من ضريبة القيمة المضافة المخفضة. واستخدمت معظم العائلات الأموال الإضافية لشراء سلع استهلاكية مثل الملابس والأثاث والكمبيوتر. ويرى غينث أنه يجب منح القسائم الشرائية لجميع السكان في أقرب وقت ممكن من أجل تشجيعهم على الشراء بمجرد انتهاء الإغلاق.

مكافأة قدرها 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا

يريد غينث إصدار القسائم “كإشارة واضحة لبداية جديدة بعد أزمة كورونا“، وعلى هذا النحو فقد رفض فكرة تسليم القسائم لمن هم في أمس الحاجة إليها فقط. وفقًا لغينث، ترتبط جميع المكافآت والمزايا للأشخاص ذوي الدخل المعين ببيروقراطية ضخمة لأنه من الضروري التحقق من استيفاء المتقدمين لشروط معينة. ووفقاً لرئيس جمعية التجارة الألمانية، يجب دفع مكافأة قدرها 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا، ويفضل أن يكون ذلك جنباً إلى جنب مع الراتب أو المعاش التقاعدي التالي. وفي حالة القصر أو العاطلين عن العمل، يمكن تحويل المبلغ مع بدل الإعانة الشهري.

المصدر: Handelsblatt.com ، Iamexpat.de ، PolskiObserwator.de

اليونان: توقيف لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين صفة فريق رياضي

اليونان: توقيف لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين صفة فريق رياضي

ألمانيا: ميركل تسعى لإجراء تعديل تشريعي لمواجهة الولايات المتمردة على قيود كورونا

ألمانيا: ميركل تسعى لإجراء تعديل تشريعي لمواجهة الولايات المتمردة على قيود كورونا