in

أصعب قرار خلال رئاسة ترامب..

أصعب قرار خلال رئاسة ترامب
أصعب قرار خلال رئاسة ترامب Brendan Smialowski/AFP via Getty Images

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، إن قراره بشأن موعد فتح الاقتصاد الأميركي، بعد إغلاق البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، سيكون أصعب قرار يتوجب عليه اتّخاذه.

والحديث عن أصعب قرار خلال رئاسة ترامب جاء على لسانه هو خلال مؤتمر صحفي، إذ قال: “يتعين علي أن أتخذ قراراً، وآمل فقط من الله أن يكون القرار الصائب. لكني أقول دون أي شك، إنه سيكون أصعب قرار يتوجب علي اتخاذه”.

وترامب الذي يواجه معركة صعبة لإعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية في نوفمبر يحرص على إعادة فتح الاقتصاد الأميركي بعد أسابيع من تطبيق إجراءات حازمة أغلقت الأعمال، وجمّدت النقل في جميع أنحاء البلاد لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

ويُواجه الرئيس الأميركي أيضا تحذيرات من أن إعادة فتح مبكرة للاقتصاد قد تعرّض حياة الناس للخطر. وأكد ترامب “يتعين علي اتخاذ أكبر قرار في حياتي”.

وفي وقت سابق الجمعة، قال ترامب إن “المنحنى المنخفض” في إصابات فيروس كورونا المستجد “بدأ” في الولايات المتحدة، معرباً عن اعتقاده بأن أقل من 100 ألف شخص سيفقدون حياتهم بالفيروس في بلاده.

وفي تصريحات لوكالة رويترز، كشف الرئيس الأميركي أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في أنحاء البلاد بدأ يستقر، مع استقرار الأوضاع في نيو أورليانز ولويزيانا وديترويت وميشيغان. ولعل هذا الأمر ما سيقود إلى اتخاذ أصعب قرار خلال رئاسة ترامب

وتجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 17 ألف شخص، الجمعة، من بينهم 7844 حالة سُجلت في ولاية نيويورك وحدها، في الوقت الذي حذر فيه مسؤولون من تخفيف إجراءات الإغلاق “مبكرا”.

المصدر. سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية بتعليق دفع المساهمة الأميركية والصين هي السبب
الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة يومية لضحايا كورونا منذ ظهور الفيروس
رئيس مجلس البحوث الأوروبي يستقيل ويخطط لمحاربة كورونا من الولايات المتحدة
إصابة العاملين في الطاقم الطبي بفيروس كورونا في بعض مشافي أمريكا بأعداد هائلة

الحصول على الجنسية الألمانية

ما مستوى اللغة الألمانية التي تحتاجها لتصبح مواطنًا ألمانيًا وكيف تثبت ذلك؟

الوفيات بسبب كورونا

الوفيات بسبب كورونا في بلدان لديها برنامج تطعيم وطني.. أقل بنحو ست مرات