in

لقاح فايزر يثبت فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب إلى المستشفيات

لقاح فايزر يثبت فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب إلى المستشفيات
لقاح فايزر يثبت فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب إلى المستشفيات

أثبت لقاح بيونتك فايزر فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب المراهقين إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، وفقاً لتحليل جديد من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وستطلب شركة “جنرال إلكتريك” من موظفيها البالغ عددهم نحو 56 ألف موظف في الولايات المتحدة الحصول على التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا بحلول الثامن من كانون الأول/ ديسمبر، وإما الحصول على استثناء طبي أو ديني بحلول ذلك التاريخ.

وستمنع الولايات المتحدة دخول المسافرين الأجانب الذين تعافوا من كوفيد-19 ثم حصلوا على جرعة واحدة من لقاح مؤلف من جرعتين، وهو معيار تعتبره فرنسا والمفوضية الأوروبية بمثابة تطعيم كامل. 

الوكالة الأوروبية للأدوية ستراجع آثار لقاح بيونتيك فايزر على الأطفال دون سن 12 عاماً

وفي سياق متصل، أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية، وهي الهيئة التي تعتمد استخدام الأدوية في الاتحاد الأوروبي، الاثنين 18 تشرين الأول/ أكتوبر، أنها ستراجع التجارب السريرية على آثار لقاح بيونتك فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً.

اقرأ/ي أيضاً: دولة أوروبية ثالثة توقف استخدام لقاح موديرنا للأطفال والشباب

يشار إلى أن اللقاح مرخص حالياً في الاتحاد الأوروبي فقط لمن تبلغ أعمارهم 12 سنة فما فوق. وكشفت الشركات المصنعة للقاح بيونتك فايزر البيانات التي تم جمعها خلال التجارب على الفئات العمرية الأصغر سناً.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: التطعيم بلقاح “جونسون آند جونسون”غير كافي للحماية من فيروس كورونا

وتظهر بيانات الدراسة على ما يبدو أن لقاح بيونتيك فايزر المضاد لفيروس كورونا جيد التحمل من قبل الأطفال في هذه الفئة العمرية، الذين يتلقون ثلث جرعة البالغين فقط، وينتج استجابة مناعية مستقرة.

المصدر: د ب أ

ألمانيا زيادة إصابات كورونا

ألمانيا زيادة إصابات كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

حرائق سوريا 2020

حرائق سوريا 2020: النظام السوري يعدم 24 شخصاً بزعم تورطهم في إضرام النار