in

حبوب فايزر المضادة لكورونا يمكن تناولها في المنزل بعد ظهور أعراض الإصابة

حبوب فايزر المضادة لكورونا
حبوب فايزر المضادة لكورونا

حبوب فايزر المضادة كورونا: علاج مرتقب للغاية لأنه يمكن تناوله بسهولة في المنزل في الأيام الأولى بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

أعلنت شركة فايزر الأمريكية، الثلاثاء 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، أنها طلبت تصريحاً طارئاً في الولايات المتحدة لحبوبها المضادة لكورونا. وقالت الشركة في بيان إنها تقدمت بطلب لإدارة الغذاء والدواء.

حبوب فايزر المضادة لكورونا: نتائج واعدة وفعالة للغاية

وكانت فايزر أعلنت في بدايات تشرين الثاني/ نوفمبر أن الاختبارات السريرية التي أجريت لحبوبها جاءت نتائجها واعدة وفعالة للغاية. ودواء فايزر الجديد هو الثاني من نوعه بعد الحبوب التي أنتجتها شركة “ميرك”.

اقرأ/ي أيضاً: دواء فيروس كورونا: بريطانيا أول دولة في العالم توافق على عقار “مولنوبيرافير”

والعلاجان اللذان تقدمهما ميرك وفايزر على شكل حبوب أو أقراص يتم إعطاؤها بعد ظهور الأعراض الأولى لكورونا من أجل تجنب الأعراض الخطيرة وإدخال المرضى إلى المستشفى.

اقرأ/ي أيضاً: كوكتيل ثقة: ما بين دواء كورونا السحري المخصص لعليَة القوم.. ولقاح العامة

وبعد أشهر من البحث، تمكنت ميرك من إنتاج حبوب “مولنوبيرافير” في أوائل تشرين الأول/ أكتوبر. بينما أنتجت فايزر حبوب “باكسلوفيد”، بعد نحو شهر من ذلك. وهذه الحبوب هي مضادات فيروسات تعمل عن طريق الحد من قدرة فيروس كورونا على التكاثر، ومن ثم إبطاء المرض.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: انتشار عقار مضاد للطفيليات بين الألمان كعلاج لفيروس كورونا

وتشير كلتا الشركتين إلى انخفاض حاد في حالات الاستشفاء بين مرضى كورونا الذين تناولوا دواءيهما، بمقدار النصف لمولنوبيرافير ونحو 90 بالمئة لباكسلوفيد.

المصدر: euronews

تقنين الحشيش في ألمانيا

تقنين الحشيش في ألمانيا على طاولة مفاوضات الائتلاف الحاكم الجديد

معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا

ألمانيا: معدل الإصابة يتجاوز عتبة الـ 1000 في 8 مناطق