in

تراجع كورونا في فصل الصيف.. آمالٌ وإشاعات أم حقيقة علمية؟

تراجع كورونا في فصل الصيف
تراجع كورونا في فصل الصيف

آمالٌ عريضة لدى ملايين الناس بإمكانية تراجع كورونا في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة. ولكن هل لهذه الفكرة أساسٌ علمي؟

يسري الاعتقاد لدى البعض بأملٍ كبير في تراجع كورونا في فصل الصيف وبأن الوباء سيتراجع في أنحاء العالم مع ارتفاع درجة الحرارة، إلا أنّ أكاديمياً أميركيا حذر من هذا الرهان الخاطئ.

فقد أشار الطبيب الأمريكي أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، “لا تفترضوا أن فيروس كورونا سيتراجع عندما يصبح الطقس أدفأ”.

وصرح فاوتشي، لبرنامج “غود مورننغ أمريكا” على شبكة إيه بي سي، إن هناك سابقة بالفعل تظهر أن انتشار الفيروس قد يتباطأ حين يزداد الدفء، لكن هذا ليس كافيا لنطمئن.

وأضاف “مع توضيح ذلك، لا يجب أن يفترض المرء أنه سيتم إنقاذنا بتغير الطقس. عليك افتراض أن الفيروس سيستمر في القيام بما يفعله. إذا ساعدنا الطقس، ليكن، هذا جيد. لكنني لا أظن أننا نحتاج لافتراض ذلك”.

وأورد فاوتشي أن الأبحاث تشير إلى أن فيروس كورونا الذي بدأ الانتشار في نيويورك في منتصف فبراير جاء بالأساس من أوروبا لا آسيا. وقال إن “أوروبا أصبحت المركز في وقت سريع نسبياً بعد انفجار الصين بحالاتها”، بحسب أسوشيتد برس.

وتجدر الإشارة إلى أنه لليوم الثاني على التوالي وصلت الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية إلى أعلى حصيلة يومية على الإطلاق في العالم منذ ظهور وباء فيروس كورونا، بتسجيل 1973 وفاة (مقابل 1939 في اليوم السابق). أما حصيلة المصابين بالوباء في البلد فقد بلغت مساء الأربعاء 429052 إصابة بعدما تأكدت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة إصابة 32819 شخصا إضافيا بالفيروس.

وكان البيت الأبيض حذّر الأسبوع الماضي من أنّ كوفيد-19 سيفتك في الولايات المتّحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيّد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء، مقارنة بما بين 1,5 مليون إلى 2,2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتمّ فرض أيّ قيود.

المصدر. سكاي نيوز – فرانس 24

اقرأ/ي أيضاً:

علماء يبشرون: “التغلب على فيروس كورونا أمر سهل في المستقبل”
هذه الدولة تغلبت على فيروس كورونا خلال عشرة أيام فقط. وهذه هي الأسباب
نداء عالمي لحماية النساء من العنف المنزلي المتزايد خلال فترة الحجر الصحي
ميركل: من مصلحة ألمانيا أن تخرج أوروبا قوية من أزمة كورونا

هدى صلاح

بورتريه: مهاجرون في ألمانيا – الباحثة هدى صلاح وكفاح امرأة مصرية لكسر القيود

علاقات حميمية

برلينيات طبيب أسنان 2.. يا هيك الحرية يا بلاها