in

تخفيف قيود الدخول إلى أوروبا: شروط السفر إلى الاتحاد الأوروبي في ظل كورونا

تخفيف قيود الدخول إلى أوروبا: شروط السفر إلى الاتحاد الأوروبي في ظل كورونا

اتفق ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأربعاء 19 مايو/ أيار على تخفيف قيود الدخول إلى أوروبا بالنسبة للمسافرين من خارج التكتل، ولكن بشروط. ويشمل هذا التخفيف الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل بلقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد من الاتحاد. وصادق سفراء الدول الـ27 على هذه التغييرات، مع اقتراب الموسم السياحي الصيفي.

والتغييرات المقررة، التي أعلنتها المفوضية الأوروبية، يتعين أن تكون لها صلة بمشروع “البطاقة الخضراء الرقمية” الخاصة بالتكتل، التي من المتوقع أن تكون جاهزة بحلول أواخر يونيو/ حزيران المقبل لمواطني الاتحاد الأوروبي. وربما يخدم تخفيف قيود الدخول إلى أوروبا كأساس للمسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي لإثبات وضعهم بالنسبة للتطعيم، طبقاً لتوصية اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية، التي ما زال يتعين التوقيع عليها في نهاية الأمر من قبل الحكومات الوطنية.

اقرأ/ي أيضاً: جواز السفر الأخضر: دول الاتحاد الأوروبي تتفق على خطة لاعتماد شهادات التطعيم

وفي الوقت نفسه، قد تقبل الدول الأعضاء أيضاً شهادات تطعيم من دولة ثالثة، إذا تم الموافقة على اللقاح في الاتحاد الأوروبي. في الوقت الحالي، هذا يعني اللقاحات التي تصنعها شركات “بيونتيك وفايزر” و”موديرنا” و”استرازينيكا” وجونسون آند جونسون”.
وفي سياق متصل، توافقت دول الاتحاد الأوروبي على وضع آلية طوارئ منسقة لتعليق دخول مسافرين من دول أخرى في حال تدهور الوضع الصحي فيها بسبب ظهور نسخ متحوّرة من فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أغلق حدوده الخارجية في مارس/ آذار 2020 للسفر “غير الضروري”. وفرض اعتباراً من يونيو/ حزيران من نفس العام لائحة محدودة تتمّ مراجعتها بشكل منتظم، للدول الخارجية التي يمكن لسكانها الملقحين وغير الملقحين الدخول إلى الاتحاد الأوروبي.

المصدر: د ب ا / أ ف ب

اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا

اختبارات كورونا عند التسوق في ألمانيا: إلغاء هذا الشرط في العديد من الولايات

إحباط خطة عصابة حفرت نفقاً لسرقة أحد البنوك في ألمانيا

ألمانيا: إحباط خطة عصابة حفرت نفقاً لسرقة أحد البنوك في ألمانيا