in

وزير الاقتصاد الألماني يدعو لتشديد العقوبات على المخالفين لقواعد كورونا في ألمانيا

دعوات إلى تشديد العقوبات على المخالفين لقواعد كورونا في ألمان
دعوات إلى تشديد العقوبات على المخالفين لقواعد كورونا في ألمانيا / Foto: Olaf Kosinsky

أخبار ألمانيا: على خلفية تزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، يسعى وزير الاقتصاد الألماني “بيتر ألتماير” إلى تشديد العقوبات على المخالفين لقواعد كورونا في ألمانيا.

ودعا ألتماير إلى تشديد العقوبات على المخالفين لقواعد كورونا في ألمانيا. وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: “كل من يعرض الآخرين عمداً للخطر، يجب أن يتوقع أن يكون لذلك عواقب وخيمة عليه.. يجب ألا نعرض التعافي الذي بدأ للتو للخطر بقبول تزايد الإصابات مجدداً”.

وشهدت حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في ألمانيا ارتفاعاً في الآونة الأخيرة، وهو اتجاه وصفه رئيس معهد “روبرت كوخ” الألمانية لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر، هذا الأسبوع بأنه “مقلق للغاية”. وعزا فيلر ذلك إلى التراخي في الالتزام بقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي.

ومن جانبه، قال ألتماير إن الغالبية العظمى من السكان تواصل التصرف بمسؤولية، وأضاف: “ما نشهده حالياً من حيث زيادة المخاطر يرجع بشكل أساسي إلى سوء السلوك اللامبالي وأحياناً غير المسؤول لعدد محدود جداً من الناس.. يجب أن نمنع ذلك بشكل أكثر فعالية من ذي قبل، وأن نتصرف بفعالية في الحالات التي توجد بها إصابات وتفش للمرض: وهذا يشمل الغرامات والعقوبات إذا كان يتعلق الأمر بتصرف متعمدٍ أو ناجم عن إهمال جسيم”.

وبحسب بيانات “روبرت كوخ” يوم السبت الأول من آب أغسطس، سجلت ألمانيا 955 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، ليظل بذلك عدد الإصابات الجديدة عند مستوى مرتفع. وبذلك يصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 209 آلاف و653 حالة.

ويخشى المعهد من انتكاسة الوضع الوبائي في ألمانيا بسبب ارتفاع عدد الحالات الجديدة، وعزا ذلك إلى التراخي في الالتزام بقواعد مكافحة فيروس كورونا.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

هل ستعيد الحكومة فرض رقابة على الحدود الألمانية مع دول الجوار بسبب كورونا ؟

اختبار إلزامي للكشف عن كورونا للمسافرين العائدين إلى ألمانيا من إجازات الصيف

القوانين المدرسية في ألمانيا.. آخر التطورات ما بعد “كورونا”

أكثر من نصف مرضى كورونا الذين وُضعوا على أجهزة تنفس في مستشفيات ألمانيا فارقوا الحياة

رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا تتلقى تهديدات يمينية بالقتل

رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا تتلقى تهديدات يمينية بالقتل

اختبارات كورونا مجانية لكافة المسافرين العائدين إلى ألمانيا

رسمياً.. اختبارات مجانية للكشف عن كورونا لكافة المسافرين العائدين إلى ألمانيا