in

اختبار إلزامي للكشف عن كورونا للمسافرين العائدين إلى ألمانيا من إجازات الصيف

اختبار إلزامي للكشف عن كورونا للمسافرين العائدين إلى ألمانيا
اختبار إلزامي للكشف عن كورونا للمسافرين العائدين إلى ألمانيا / Foto: Usien

أخبار ألمانيا: قال ينس شبان، وزير الصحة الألماني، لوكالة الأنباء الألمانية بأنه سيأمر “بإجراء اختبار إجباري للمسافرين العائدين إلى ألمانيا من مناطق بؤر كورونا الخطيرة”، مشيراً إلى أن هذا الإجراء سيخدم كل المواطنين.

ويأتي كلام شبان في وقت تصاعدت فيه الدعوات في ألمانيا لإجراء اختبار إلزامي لفيروس كورونا المستجد، وذلك للمسافرين العائدين إلى البلاد من مناطق مصنفة بأنها “عالية الخطورة”، حيث تزايدت المخاوف بشأن ارتفاع عدد حالات الإصابة والتي يعزى إليها تفشي المرض محلياً خاصة مع بدء موسم العطلات الصيفية.

وأضاف الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي: “يجب أن نمنع نقل العدوى من العائدين لأشخاص آخرين بشكل غير ملحوظ ومن ثم إحداث سلاسل عدوى جديدة”.

ومن المنتظر أن يدخل القانون الخاص بهذه الخطوة حيز التنفيذ في الأسبوع المقبل، وأن يتم إجراء الاختبارات للعائدين مجاناً.

بدوره قال رئيس ديوان المستشارية الألمانية هيلغه براون إن الولايات الألمانية الـ16 أظهرت “استعداداً كبيراً للموافقة على إجراء هذه الاختبارات الإلزامية”، مضيفاً أنه “يجب الآن دراسة مسألة كيفية تنفيذ ذلك بالتفصيل وأعتقد أننا سنتوصل إلى حل سريع نسبياً”.

وكان رئيس الوزراء البافاري ماركوس زودر قد انضم في وقت سابق إلى الأصوات الداعية لإجراء اختبار إلزامي لفيروس كورونا للمسافرين العائدين إلى ألمانيا من رحلات الصيف.

وقال زودر “سنستعد لكل شيء حتى إذا أعطت الحكومة الفدرالية الضوء الأخضر، فيمكننا تنفيذ القرار على الفور”.

المعيار المعتمد لتصنيف الدول على أنها بؤر خطيرة لفيروس كورونا

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المطارات الألمانية تتيح منذ مطلع الأسبوع الجاري إجراء اختبارات طوعية للكشف عن كورونا بالنسبة للعائدين من بؤر كورونا الخطيرة. ويتعين على الأشخاص الذين تثبت إصابتهم الدخول في حجر منزلي لمدة أسبوعين.

وستعد الحكومة الألمانية بالتعاون مع معهد روبرت كوخ قائمة تحدد فيها الدول التي تعد بؤراً خطيرة لفيروس كورونا ومناطق خطر للإصابة بالوباء، وسيكون المعيار المركزي في هذا هو تجاوز معدل الإصابات الجديدة في آخر سبعة أيام 50 حالة لكل مئة ألف نسمة.

وتهدف الحكومة الألمانية من خلال هذا الإجراء إلى تحجيم انتشار فيروس كورونا في ذروة موسم العطلات الرئيسي حيث يقوم ملايين الألمان برحلات داخل وخارج ألمانيا، كما تهدف إلى منع المسافرين المصابين القادمين من مناطق بها بؤر تفشي كبيرة للوباء، من نشر الفيروس مجدداً في ألمانيا.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية/ فرانس برس

اقرأ/ي أيضاً:

ممنوع الخروج والجيش الألماني سيتدخل عند إعلان حالة العزل لأي منطقة في ألمانيا

القوانين المدرسية في ألمانيا.. آخر التطورات ما بعد “كورونا”

وزير الصحة الألماني يحذر من خطر حدوث موجة ثانية من كورونا في ألمانيا

السفير الأمريكي في كوريا الجنوبية يحلق شاربه المثير للجدل

بعد تعرضه لانتقادات شديدة.. السفير الأمريكي في سيول يحلق شاربه المثير للجدل

ارتداء الكمامة يقلل من شراسة المرض في حال الإصابة بفيروس كورونا

باحثون: ارتداء الكمامة يقلل من “شراسة المرض” في حال الإصابة بفيروس كورونا