in

باحثون: ارتداء الكمامة يقلل من “شراسة المرض” في حال الإصابة بفيروس كورونا

ارتداء الكمامة يقلل من شراسة المرض في حال الإصابة بفيروس كورونا
ارتداء الكمامة يقلل من شراسة المرض في حال الإصابة بفيروس كورونا / «Der Autor: www.vperemen.com, License CC-BY-SA»

يدعو خبراء الصحة، في العادة، إلى ارتداء الكمامة لأنها تقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو نقله إلى أشخاص آخرين، لكن باحثين كشفوا فائدة جديدة، خلال الآونة الأخيرة.

وبحسب ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”، فإن الأشخاص الذين يواظبون على ارتداء الكمامة سيكون مرضهم أخف ولن يعانوا من أعراض شديدة، في حال إصابتهم بفيروس كورونا.

وأكد الباحثون أن ارتداء الكمامة يقلل عموماً من “شراسة المرض” في حال أُصيب الشخص بفيروس كورونا.

وتشير بيانات الصحة، إلى أن ارتداء الكمامة لا يقي بنسبة 100 في المئة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لأن الكمامات لا تستطيع تصفية أو “فلترة” كل شيء، حتى وإن كانت تحمي من أغلب الجزيئات الفيروسية.

وتبعاً لذلك، فإن الشخص الذي يواظب على ارتداء الكمامة سوف يستنشق كمية صغيرة من فيروس كورونا، وبالتالي فإنه قد لا يصاب بالمرض أصلاً، أو أنه لن يعاني الأعراض الشائعة مثل ارتفاع الحرارة والسعال وضيق التنفس في حال إصابته بالفيروس.

أما في حال قام الشخص باستنشاق كمية كبيرة من الفيروس فمن المرجح بقوة أن يتفاقم وضعه الصحي بشدة.

وصدر هذا الرأي عن الباحثة مونيكا غاندي، وهي أكاديمية في جامعة كاليفورنيا ورئيسة مركز فيروس “HIV” المؤدي إلى الإيدز في مستشفى سان فرانسيسكو العام.

وحين سئلت الباحثة حول السند العلمي لرأيها، أجابت بأن دراسة أجريت في سنة 1938 أظهرت أن التعرض لكمية قليلة من الفيروس يساعد على التخفيف من شدة المرض.

وأوضحت أن تلك الدراسة أعطت فئران التجارب جرعة عالية من فيروس قاتل، فوجدت أن هذه الحيوانات صارت أكثر عرضة لأن تمرض وتموت بسبب المضاعفات.

وأضافت أن هذا الأمر ينطبق أيضاً على البشر، ففي عام 2015، أعطت إحدى الدراسات جرعات فيروسية متفاوتة لمتطوعين، فتبين أن الوضع الصحي لمن أخذوا المنسوب الأعلى تدهور بشكل أكبر.

وفي سنتي 1918 و1919، كانت الإنفلونزا الإسبانية أشد فتكاً في الولايات المتحدة من جراء الازدحام الشديد في معسكرات الجيش بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

وكشفت الأرقام، وقتها، أن نسبة الوفيات والإصابات وسط معسكرات الجيش بسبب الفيروس القاتل، كانت أعلى بكثير مقارنة بأوساط المدنيين في الخارج، وهو ما يكشف أن التقارب الاجتماعي يزيد من خطورة الوباء.

المصدر: skynewsarabia

اقرأ/ي أيضاً:

ما الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامة وما الأخطاء التي تجعل الأمر معقداً لهذه الدرجة؟

أخبار ألمانيا: ميركل تكشف سبب عدم ارتدائها الكمامة الواقية من كورونا

أخبار ألمانيا: دعوى قضائية ضد حاكم ولاية ألمانية لمخالفته قواعد ارتداء الكمامة

اختبار إلزامي للكشف عن كورونا للمسافرين العائدين إلى ألمانيا

اختبار إلزامي للكشف عن كورونا للمسافرين العائدين إلى ألمانيا من إجازات الصيف

أخبار ألمانيا: اعتقال امرأة بتهمة الانضمام إلى داعش

ألمانيا: اعتقال امرأة بتهمة السفر إلى سوريا مع أطفالها الأربعة للانضمام إلى داعش