in

ميركل تعلن موقفها من تطبيق إجراءات تخفيف جديدة على قواعد كورونا في ألمانيا

ميركل تعلن موقفها من تطبيق إجراءات تخفيف جديدة على قواعد كورونا في ألمانيا
ميركل تعلن موقفها من تطبيق إجراءات تخفيف جديدة على قواعد كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: استبعدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تطبيق إجراءات تخفيف جديدة على قواعد كورونا في الوقت الراهن، وناشدت المواطنين الالتزام بقواعد كورونا نظراً لارتفاع عدد الإصابات الجديدة.

وخلال مشاركتها في جلسة لحكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا، قالت ميركل في دوسلدورف (عاصمة الولاية) الثلاثاء 18 أغسطس/ آب، إنه يجب الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا في ألمانيا.

ودعت ميركل العائدين من الإجازات الصيفية إلى إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا. وشددت على أهمية الحفاظ على مسافة التباعد الآمنة وارتداء الكمامة في وسائل المواصلات العامة على سبيل المثال، وطالبت بالتذكير بهذه الأمور بقوة.

ورحبت ميركل بقرار العديد من الولايات فرض غرامات مالية على رافضي ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات العامة، لافتة إلى أن من الأولويات الإبقاء على الحياة الاقتصادية مفتوحة بأكبر قدر ممكن وتأمين الوظائف، بالإضافة إلى إتاحة الذهاب إلى المدارس والحضانات.

المسار الزمني لخطر الإصابة بفيروس كورونا

من جهة أخرى، يعتزم معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض إجراء مراجعة دقيقة لدراسة صينية مصححة عن المسار الزمني لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وذكرت متحدثة باسم المعهد الثلاثاء، رداً على استفسار، أن الأمر يتعلق بالوقت الذي يمكن فيه لأي شخص نقل الفيروس. وتلعب هذه النقطة دوراً في تتبع المخالطين بالمصاب، مثل تحديد الفترة الزمنية التي يجب أن يتم فيها التحقق من المخالطين لشخص ثبت إصابته، ومن يتعين أن يخضع للحجر الصحي منهم.

وكتب المعهد على موقعه الإلكتروني أن نسبة كبيرة من الإصابات من المفترض أنها تعود إلى مخالطة أشخاص مصابين في غضون يوم إلى يومين قبل بداية ظهور الأعراض. ويشير المعهد في ذلك إلى دراسة مصححة في الوقت الحالي.

وكان فريق بحثي بقيادة غابرييل لوينج من جامعة هونغ كونغ تحدث في دورية “نيتشر ميديسين” في أبريل/ نيسان الماضي عن المسار الزمني لخطر انتقال العدوى. والآن قام هذا الفريق بتصحيح بياناته في بعض النقاط. وكتبوا في التصحيح: “يشير تحليلنا إلى أن انطلاق الفيروسات يمكن أن يبدأ قبل خمسة إلى ستة أيام من ظهور أولى الأعراض”. وفي السابق، كان الباحثون في هذه النقطة يتحدثون عن “يومين إلى ثلاثة أيام”.

وكتب معهد “روبرت كوخ” على موقعه أن الشخص المخالط هو أي شخص تعامل مع شخص مصاب بفيروس كورونا “من اليوم الثاني قبل ظهور الأعراض الأولى”. وقالت المتحدثة باسم المعهد إن هذه البيانات تستند إلى “دراسات مختلفة وتجارب خاصة.. حتى الآن هناك تجارب جيدة فيما يتعلق بانتقال العدوى قبل ظهور الأعراض بيومين”.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

شروط دخول الطلاب الأجانب إلى ألمانيا في ظل قيود السفر بسبب كورونا

أخبار ألمانيا: وزارة الصحة الألمانية تعلن موقفها من اللقاح الروسي ضد كورونا

أخبار ألمانيا: غالبية الألمان يتوقعون حدوث موجة ثانية من كورونا

أخبار كورونا: قائمة محدثة بالدول التي يسمح لرعاياها بدخول دول الاتحاد الأوروبي

أخبار كورونا: قائمة محدثة بالدول التي يسمح لرعاياها بدخول دول الاتحاد الأوروبي

باريس سان جيرمان لايبزيغ.. المباريات الكبرى لها أهلها