in

شروط دخول الطلاب الأجانب إلى ألمانيا في ظل قيود السفر بسبب كورونا

شروط دخول الطلاب الأجانب إلى ألمانيا
شروط دخول الطلاب الأجانب إلى ألمانيا

أخبار ألمانيا: ذكرت الحكومة الألمانية أن الطلبة الأجانب القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي للدراسة في جامعات ألمانية لن يمكنهم حالياً الدخول إلى ألمانيا إلا على نطاق ضيق.

وقالت وزارة التعليم الألمانية في ردها على طلب إحاطة من النائب البرلماني عن حزب الخضر، كاي غيرينغ، حول شروط دخول الطلاب الأجانب إلى ألمانيا ، إن التأشيرات ستُمنح فقط لأولئك الذين يمكنهم إثبات أنهم مطالبون بالتواجد في جامعاتهم.

وجاء في الرد: “منذ تخفيف قيود الدخول إلى ألمانيا اعتباراً من 2 تموز/ يوليو الماضي، يمكن للطلبة الأجانب، الذين يتمكنون من إثبات أن دراستهم لا يمكن إتمامها بشكل كامل من الخارج، بسبب إلزام بالحضور على سبيل المثال، الدخول إلى البلاد لبدء الدراسة. وليس من المخطط بعد السماح بالدخول للدراسة عبر الإنترنت أو عن بعد”.

وأضاف الرد أن إظهار الوثائق اللازمة سيكون مطلوباً سواء خلال إجراءات الحصول على التأشيرة أو عند الرقابة الحدودية، للتحقق من استيفاء شروط الإقامة بغرض الحضور الدراسي.

وقال النائب البرلماني غيرينغ: “هذه القاعدة للحكومة الألمانية تذكرنا بخطط الرئيس الأمريكي ترامب، الذي يريد طرد طلبة ألمان، مادام أنه لا يوجد إلزام بالحضور في الجامعات الأمريكية”، وأضاف: “ستكون حالة صارخة للمعايير المزدوجة إذا تمسكت الحكومة الاتحادية باللائحة”.

وأوضح غيرينغ أن ربط شروط دخول الطلاب الأجانب إلى ألمانيا بوجود إلزام للحضور في الجامعات، ينبع من الاعتقاد الخاطئ بأن الإقامة بغرض الدراسة تنطبق فقط على حضور الندوات والمحاضرات، وقال: “الاحتكاك الثقافي يفيد أيضاً في التعرف على ثقافة ومجتمع الدولة المضيفة”.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

شروط دخول العرب إلى دول الاتحاد الأوروبي بعد إعادة فتح الحدود الخارجية

رسمياً.. اختبارات مجانية للكشف عن كورونا لكافة المسافرين العائدين إلى ألمانيا

تحديات التعليم في ألمانيا في ظل كورونا والنتائج غير المرئية للحجر الصحي

ارتداء الكمامة في وسائل النقل العامة

هل يكفي ارتداء الكمامة لتجنب العدوى بفيروس كورونا في وسائل النقل العامة ؟

قلق اجتماعي وجودي كوروني

قلق اجتماعي وجودي كوروني: “والنبي يا تلامذة احنا غلابى”