in

مخاوف رسمية من هجمات على مراكز التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

مخاوف رسمية من هجمات على مراكز التطعيم ضد كورونا في ألمانيا
مخاوف رسمية من هجمات على مراكز التطعيم ضد كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: حذر رئيس مؤتمر وزراء الداخلية الألمان، غيورغ ماير، من تعرض عمليات نقل لقاحات كورونا ومراكز التطعيم لهجمات. وقال ماير، الذي يشغل منصب وزير داخلية ولاية تورينغن، في تصريحات لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية “علينا حماية عمليات نقل اللقاح في أي حال، كما يجب حماية مراكز التطعيم. هذا ما هو ضروري الآن بسبب الأجواء المحمومة والتصريحات المتطرفة من معارضي التطعيم”.

وأضاف ماير: “أرى خطراً هنا. لأن النشطاء المناهضين للتلقيح أوضحوا في المظاهرات مدى تطرفهم. وأظهروا ذلك برموز معينة مثل الشارة الصفراء (التي كانت تميز اليهود إبان الحقبة النازية). لقد تطور الأمر على نحو متطرف بينهم”. كما أعرب ماير عن دهشته من ضعف إقبال السكان في ألمانيا على التطعيم. وقال “هكذا يلاحظ المتطرفون أن هناك إمكانية للتواصل. لذلك يتعين أخذ الأمر على محمل الجد”.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: تقسيم السكان إلى 6 مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح

ويتوقع وزير الصحة الألماني ينس شبان أن يتوفر اللقاح الأول في ألمانيا بحلول الشهر المقبل على أبعد تقدير. ومن المقرر توزيع اللقاحات عبر ما يقرب من 30 نقطة في الولايات الألمانية، ومن هناك ينتقل إلى مراكز التطعيم الإقليمية، حيث يُجرى تجهيز قاعات وملاعب وفنادق لهذا الغرض. وفي وقت لاحق، ستتولى العيادات الطبية التطعيم.

المصدر: د ب أ، رويترز

ألمانيا: وزير الداخلية الألماني ومحاولات إصلاح سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي

هل يخفق زيهوفر في تحقيق هدفه؟ وزير الداخلية الألماني ومحاولات إصلاح سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي

سرقة متحف دريسدن: الشرطة الألمانية تلقي القبض على أحد التوأمين الفارين من "عشيرة رمو"

سرقة متحف دريسدن: الشرطة الألمانية تلقي القبض على أحد التوأمين الفارين من “عشيرة رمو”